Close ad

بالصور.. محافظ القاهرة يشكل لجنة لتطوير ميدان رمسيس وإعادة تخطيطه والاهتمام بنظافته

21-10-2016 | 11:37
بالصور محافظ القاهرة يشكل لجنة لتطوير ميدان رمسيس وإعادة تخطيطه والاهتمام بنظافتهجانب من جولة المحافظ
القاهرة - أميرة الشرقاوى
أبدى عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، استياءه وعدم رضائه عن حالة النظافة والإنارة بميدان رمسيس، مؤكداً أن الميدان، يعد من أهم ميادين القاهرة، ويستقبل يومياً مئات الآلاف من المواطنين من القاهرة وخارجها.
موضوعات مقترحة


وقرر المحافظ، تشكيل لجنة من المتخصصين، لوضع رؤية شاملة لتطوير الميدان، كأحد أهم ميادين العاصمة، وعرض التصور عليه خلال أسبوع، لبدء أعمال التطوير.

جاء ذلك، خلال حملة ترأسها المحافظ، اليوم الجمعة، لإعادة الانضباط بميدان رمسيس، تم خلالها رفع كافة الإشغالات، وإلزام المحلات بالأماكن المخصصة لها، وتنظيم سير المرور، وعدم السماح بانتظار سيارات الميكروباص بالميدان .

وكلف المحافظ، حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بالبدء فوراً فى نشر سلال جمع القمامة على الأعمدة بالميدان، وإعادة طلاء الأعمدة ورفع الملصقات عنها، مع التأكيد على صيانة أعمدة الإنارة وعملها بكفاءة، وكذلك صيانة المسطحات الخضراء، واستعواض الأسوار المفقودة المحيطة بها بالحدائق، مع نظافة مداخل ومخارج مترو الأنفاق المستخدمة أو المغلقة أولًا بأول.

كما وجه المحافظ، مدير مديرية الطرق، ومديرة جهاز هندسة وتخطيط المرور، بإعادة دراسة التخطيط المرورى للميدان وتخصيص حارة مرورية لسير أوتوبيسات النقل العام والانتظار بها، والتأكيد على سائقى النقل العام بالالتزام بها، كذلك إعداد دراسة لتحويل سلالم كوبرى المشاة إلى سلالم متحركة، تيسيراً على المواطنين ولتشجيعهم لاستخدامها بدلاً من المرور بعرض الشارع والتسبب فى عرقلة المرور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: