المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

جامعة المنصورة تكرم اللواء المنصوري قائد تشكيل الفهود السوداء في حرب أكتوبر

19-10-2016 | 22:13
جامعة المنصورة تكرم  اللواء المنصوري قائد تشكيل الفهود السوداء في حرب أكتوبرجامعة المنصورة تكرم "المنصوري" قائد تشكيل الفهود السوداء في حرب أكتوبر
الدقهلية - منى باشا
كرم الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، اللواء الطيار أحمد المنصوري، قائد تشكيل الفهود السوداء في حرب أكتوبر المجيدة، على هامش ندوة "نصر أكتوبر 1973" التي نظمتها إدارة النشاط الثقافي بإدارة رعاية الطلاب بالتعاون مع كلية التجارة، تحت إشراف الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب.
موضوعات مقترحة


حضر الندوة الدكتور رضا عبد السلام، وكيل حقوق المنصورة لشئون التعليم والطلاب، ومحافظ الشرقية الأسبق، والدكتور البيومي عطية، وكيل تجارة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح طارق، وكيل تجارة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس محمد عزت صالح الكاتب في الشئون العسكرية، والدكتور محمد غيده، الأستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، والفنان عمرو رمزي، بالإضافة لعدد من طلاب جامعة المنصورة.

وعبر المنصوري، عن فخره بالتواجد في المنصورة القطعة الغالية من أرض مصر، التي أسر أهلها لويس التاسع، مستفيضا في الحديث عن كواليس ليلة الخامس من أكتوبر والفرحة البالغة للجنود المصريين بتحديد موعد الحرب التي نجح خلالها المنصوري في إجراء 52 طلعة جوية.

وقال صالح، إن أهم ما يجب ذكره فيما يتعلق بنصر أكتوبر دور الشباب في هذا النصر، لأنهم كانوا العتاد الرئيسي آنذاك، وكان قائد القوات البحرية اللواء محمود فهمي صاحب 39 عاما.

وأكد عبد السلام، أن العالم كله كان "يعاير" المصريين في أي مكان بنكسة يونيو 1967 قبل نصر أكتوبر، ولكن الأبطال الذين من ضمنهم اللواء أحمد المنصوري هم من أعادوا الكرامة للمصريين.

وأشار الفنان عمرو رمزي، إلى حرصه على الحضور لمشاهدة بطل من أبطال أكتوبر التي يفتخر بها العرب في كل مكان وزمان، معبرا عن سعادته للمشاركة في عمل سينمائي يحمل اسم "أسد سيناء" الذي تم من خلاله تجسيد بطولة بطل الصاعقة المصري "سيد زكريا خليل" الذي قتل 33 فردا صهيونيا خلال نصر أكتوبر 1973.

وتم عرض فيلم تسجيلي، استعرض السيرة الذاتية للواء الطيار أحمد كامل المنصوري، وبطولاته التي خاضها بأقل الإمكانيات ضد الطيارين الإسرائليين المزودين بأحدث التـقنيات آنذاك.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة