Close ad

بالصور.. محافظ كفرالشيخ يتابع حملة مكافحة فيروس ”سي” بسيدي سالم

13-10-2016 | 23:15
بالصور محافظ كفرالشيخ يتابع حملة مكافحة فيروس ”سي” بسيدي سالممحافظ كفرالشيخ يتابع حملة مكافحة فيروس ” سى ”
كفرالشيخ - علاء عبدالله
تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، أعمال الحملة القومية لمكافحة فيروس ” سى ”، بالتعاون مع صندوق ” تحيا مصر “ بمدينة سيدى سالم، وذلك بعنوان ” كفر الشيخ خالية من فيروس ” سى ” خلال العام 2016م.
موضوعات مقترحة


وأضاف "المحافظ"، أن نتائج الحملة منذ بدايتها فى مركز ومدينة سيدى سالم، أسفرت عن عمل التحاليل الطبية لعدد 10116 حالة نتج عنها 1276 حالة إيجابية بنسبة 13%، و 6342 حالة سلبية، وتم عمل تثقيف صحى لـ 7075 شخصًا، واستبيان لـ 1065 شخصًا، وتم تقديم خدمة التضامن لـ 113 شخصًا.

وأكد المحافظ، أن الحملة القومية لمكافحة فيروس ” سى ” تقوم بعمل مسح شامل لمدينة سيدى سالم وتوابعها، فى الفترة من 5 أكتوبر إلى 12 أكتوبر الحالى، مشيراً أنه تم خلال عمل الحملة تحويل الحالات الإيجابية إلى مركز الكبد والتأمين الصحى بكفر الشيخ لاستكمال الفحوصات الطبية وإجراءات صرف العلاج مجاناً.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يواكب الحملة تقديم الرعاية الاجتماعية من معاشات أو إعانات أو مساهمة فى مشروعات صغيرة لمن تتطلب حالتهم المساعدة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ.

جاء ذلك بحضور اللواء مصطفى خلف، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، والدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحية، والدكتور عمرو النحاس وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتور عماد إبراهيم مشرف القوافل، وعبير الفخرانى رئيس هيئة تمريض كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

جدير بالذكر، أن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، قد أطلق، حملة مكافحة فيروس " سى "، يوم الأربعاء، 13 يناير الماضى، تحت شعار كفر الشيخ خالية من فيروس “سى ” خلال العام 2016م، من مدينة الرياض في المرحلة الأولي، حتي تم عمل مسح شامل بجميع مراكز ومدن المحافظة، وكان آخرها مركز ومدينة بيلا، حيث تم الانتهاء منها في 25 يوليو الماضي.

وتم البدء في المرحلة الثانية، أول اغسطس الحالى من مدينة الرياض حتي تجوب الحملة جميع مراكز ومدن المحافظة للمرة الثانية بالتعاون مع صندوق ” تحيا مصر ” لعلاج فيروس ” سى ” فى ربوع المحافظة، لتصل إلى أقصى قرية وأبعد تجمع سكنى بمراكز المحافظة، لتقديم الفحوصات الطبية والعلاج بالمجان.




كلمات البحث
اقرأ أيضًا: