Close ad

وقفه احتجاجية للعاملين بشركة سياحة أجنبية بشرم الشيخ لتأخر صرف رواتبهم

11-10-2011 | 13:16
جنوب سيناء هانى الأسمر
نظم عشرات العاملين بإحدي شركات السياحة الأجنبية وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة شرم الشيخ احتجاجًا على تأخر الشركة في صرف رواتبهم والاستغناء عن بعضهم وطردهم من العمل والسكن المخصص لهم -علي حد قولهم- لاعتراضهم على تشغيل العمالة الأجنبية غير المرخصة.
موضوعات مقترحة


رفع العاملون لافتات أمام مجلس المدينة مدون عليها شعارات تطالب الشركة بضرورة صرف جميع مستحقاتهم المادية، وقد هدد المندوبون السياحيون بالشركة بدخولهم فى اعتصام مفتوح أمام مجلس المدينة، مؤكدين أن الشركة تقوم بجلب عمالة أجنبية غير مرخصة و أن 90 % من العاملين بالشركة أجانب رغم أنها شركة مصرية بشراكة روسية.
وقال جودة أحمد محمد مشرف، أحد المندوبين، إن الشركة رفضت منحهم مرتباتهم لأنهم احتجوا على الأوضاع الخاطئة بالشركة والعمالة الأجنبية غير المرخصة.
أشار مؤمن محروس، مرشد سياحي بالشركة، أنهم سوف يستمرون في الاعتصام إلى أن ياتى مسئول يجعلهم يحصلون على حقوقهم المهدرة، مضيفًا أنه عندما ذهبوا إلى مقر الشركة للمطالبة بحقوقهم قامت الشركة باحتجازهم عدة ساعات وكأنهم رهائن، وطالب وزيري السياحة، والقوى العمالة بالتحقيق مع مسئولي الشركة التي تجلب عمالة غير مرخصة من دولة المجر، مع منع التأشيرات التي تمنح للأجانب لمجرد دخولهم إسرائيل والعودة مرة أخرى لمصر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: