Close ad

طلاب "فنون جميلة" بالإسكندرية يتقدمون بشكوى لإدارة الكلية: "لا نجد مكانًا لحضور المحاضرات"

1-10-2016 | 23:44
طلاب فنون جميلة بالإسكندرية يتقدمون بشكوى لإدارة الكلية لا نجد مكانًا لحضور المحاضراتجامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني
تقدم العشرات من طلاب كية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية -فرع مظلوم- بشكوى جماعية مكتوبة إلى إدارة الكلية يشتكون فيها من عدم وجود أي مكان لحضور المحاضرات بعد إغلاق مبنى قسم النحت منذ عامين لأعمال ترميم تجرى به، والتي توقفت مؤخرًا، مما يهدد باستمرار ما وصفه الطلاب بمأساة إقامة المحاضرات الخاصة بهم على سلالم وأسطح مبني الأقسام الأخرى بالكلية.
موضوعات مقترحة


وقال الطلاب في شكواههم: "نحن طلاب قسم النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية فرع مظلوم، ليس لنا أي مكان لحضور المحاضرات أو الجلوس فيه"، مضيفين: المحاضرات مرة نتلقاها على سلالم الأقسام الأخرى ومرة على أسطحها ومرة أخرى في ساحة الكلية أمام باب الدخول".

وتابع الطلاب في شكواهم، "ليس تلك هي المأساة فقط وإنما لا يوجد كذلك مقاعد للجلوس ولا مناضد لوضع أدواتنا"، متسائلين: كيف يعقل أن يتعلم الطلاب في مثل هذا الجو غير الملائم للدراسة.

وقال الطالب أحمد حسن، أحد طلاب قسم النحت بالكلية، إن إدارة الكلية تتعنت معهم كلما تقدموا بشكوى، مضيفًا:"آخر مرة قالوا لنا اللي يتعب من الوقفة أو القعدة على الأرض يجيب معاه كرسي بحر يقعد عليه!!".

وتابع الطالب، قائلاً: "إحنا كطلبة خلاص كدا حقنا رايح بقاله سنتين وهنتخرج واحنا مشوفناش يوم حلو فى الكلية حرام كدا".

من جانبه، أوضح مصدر بإدارة الكلية أن أعمال الترميم بدأت منذ عام لترميم المبنى الخاص بقسم النحت، حيث تم هدم المبنى جزئيا، إلا أنها توقفت بسبب عدم وجود ميزانية كافية للترميم والتي تقدر بـ16 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم استمرار أعمال الترميم في حين تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة له.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: