Close ad

وزير البيئة الأسبق: توقيع بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية

29-9-2016 | 10:21
وزير البيئة الأسبق توقيع بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية الدكتور مصطفي حسين
دينا المراغي
يوقع الدكتور مصطفي حسين مدير مركز بازل، ووزير البيئة الأسبق، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، وفقًا لاهتمام المركز بالجانب العلمي والأكاديمي، لما له من دور قوي في نشر الوعي البيئي، ورفع قدرات ومهارات ممثلي البيئة بالدول العربية.
موضوعات مقترحة


أكد الدكتور مصطفي حسين أن مركز بازل الإقليمي، ينطلق وفق خطة واضحة معنية بتوقيع بروتوكولات تعاون بين كل من له علاقة بالتدريب في مجال البيئة والنفايات، مضيفًا أن مذكرة التفاهم تمتد لعامين بما يضمن تبادل الخبرات بين الطرفين في المجالات المعنية بالإدارة الآمنة للمواد الكيميائية والمخلفات الخطرة في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة لـ 2030.

وأوضح "حسين" أن دور المركز هو مساعدة الحكومات العربية في الالتزام بتطبيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بما يضمن الحفاظ علي البيئة وحق المواطن العربي في حياة كريمة، قائلًا "نعمل جميعًا يدًا بيد، دون كلل، بما يرفع من شأن وطننا العربي، ويحافظ علي حقوقه بين الدول العظمي، ولم نعد كما كنا في سابق عهدنا، ونحن قادرون علي أن نكون رابطة قوية تثبت وجودها بين العالم".

يأتي ذلك في نهاية فعاليات البرنامج التدريبي الإقليمي للإدارة الآمنة للنفايات الكيميائية، الطبية والنفطية، الذي ينظمه المركز، بالإسكندرية، والذي استمر علي مدار 5 أيام.

جدير بالذكر أن مركز بازل كان قد سبق ووقع برتوكول تعاون مع المعهد الأمني للتنمية البشرية التابع لوزارة الداخلية، يوم الأحد الماضي، أثناء الجلسة الافتتاحية لبرنامجه التدريبي، بما يوضح نية الطرفين للعمل الجاد لتحقيق الهدف والغاية من توقيع البروتوكول، والذي وفقًا له تم الاستعانة بخبرات أكاديمية من المعهد، لإلقاء محاضرات متعلقة بالسلامة والصحة المهنية والأزمات والكوارث خلال البرنامج.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة