Close ad

حبس ملاك وسماسرة مركب رشيد الغارق 4 أيام على ذمة التحقيق

28-9-2016 | 13:00
حبس ملاك وسماسرة مركب رشيد الغارق  أيام على ذمة التحقيقحادث مركب رشيد
البحيرة-ياسر زيدان
قرر المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، حبس 16 شخصًا 4 أيام على ذمة التحقيقات في حادث غرق مركب رشيد الذي راح ضحيته 202 مهاجر غير شرعي حتى الآن.
موضوعات مقترحة


وكشفت التحقيقات التى باشرها المستشار أحمد أبوالروس مدير نيابة رشيد، عن أدوار كل متهم من المقبوض عليهم، وهم مالك المركب الغارق وأحد طاقمه، و12 من ملاك المركبين، الذين نقلوا المهاجرين من الشاطىء إلى المركب الغارق فى عرض البحيرة و2 من السماسرة.

كان ضباط مباحث البحيرة تحت إشراف اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة، واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى قد تمكنوا من إلقاء القبض على (على.ع.م-48 عامًا) مالك المركب الرزق بإذن الله المتسبب فى الواقعة ومقيم رأس البر بمحافظة دمياط، و(السيد.ا.ا-49 عامًا-صياد) ومقيم المطرية بمحافظة الدقهلية، من طاقم المركب والذى تمكن من الهرب عند غرقها.

كما تم إلقاء القبض على 12 من ملاك المركبين (الحاج فتحى عابدين) و(غزال الجديد) واللذان قاما بنقل المهاجرين من الشاطىء إلى المركب الغارق فى وسط البحر وهم (محمد.ع.ا-60 عاما-مالك مركب) و(فتحى.خ.م-23 عاما-موظف بالآثار) و(خالد.خ.م-20 عامًا-طالب) و(محمد.ف.ا-29 عاما-صياد) و(محمود.ح.ا-25 عاما-صياد) و(ناصر.ا.ر-45 عاما-صياد) و(عبدالله.م.ع-30 عاما-صياد) و(نصر.س.ع-15 عاما-صياد) و(عمرو.ع.ك-27 عاما-صياد) و(كريم.ع.ك-26 عاما-صياد) و(محمد.س.ا-14 عاما-صياد) و(فتحى.م.ع-29 عاما-صياد) وجميعهم يقيمون بمنطقة برج رشيد.

كما تم إلقاء القبض على 2 من السماسرة المشاركين فى تهريب المهاجرين على المركب الغارق وهما (عطيه.ع.ح-31 عامًا-صياد) و(نعمة.م.ع-37 عامًا-صياد) والذى عثر بحوزته على 120 ألف جنيه وحاسب آلى واعترف بأنه حصل على المبلغ من أهالى المجنى عليهم مقابل تسفير أولادهم بطريقة غير شرعية.

ويواصل رجال المباحث جهودهم لضبط باقى السماسرة المشاركين فى تهريب المجنى عليهم.

كانت سواحل رشيد قد شهدت كارثة بغرق مركب صيد يحمل مهاجرين غير شرعيين، تم إنقاذ 164 شخصًا من مستقليه وانتشال 202 جثة، وقامت معدات تابعة لشركات البترول بمعاونة قطع تابعة للبحرية من انتشال المركب الغارق وسحبه إلى الشاطىء، وما زال عدد من الأهالى يفقدون أولادهم وقالوا إنهم كانوا على نفس الرحلة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة