Close ad

بالصور.. إخلاء سبيل 117 مصريًا من الناجين من غرق مركب الهجرة غير الشرعية

22-9-2016 | 15:29
بالصور إخلاء سبيل  مصريًا من الناجين من غرق مركب الهجرة غير الشرعيةإخلاء سبيل 117 مصريًا
البحيرة-ياسر زيدان
أخلت السلطات بمحافظة البحيرة سبيل 117 مصريًا من الناجين من غرق مركب الهجرة غير الشرعية "موكب الرسول" عقب قرار المستشار عبد العزيز عليوة، المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، بإخلاء سبيل جميع الناجين وعددهم 160 شخصاً وحبس طاقم المركب.
موضوعات مقترحة


كان فريق من النيابة برئاسة المستشار على حسن، رئيس النيابة الكلية، والمستشار أحمد أبوالروس، مدير نيابة رشيد، انتهى اليوم الخميس من الاستماع إلى أقوال جميع الناجين من الحادث، ومناظرة جميع الجثث الموجودة فى المستشفيات وعددهم 42 جثة حتى الآن.

ويبلغ عدد الناجين والمصابين 117 مصريًا و26 سودانيًا و14 إريتريًا و2 صوماليين وسورى واحد.

وطاقم المركب المحبوسين «عطية .أ .م» و«نشأت .غ .س» و«سعد .س .ع» و«صبحى .ح .ص» وجيمعهم من محافظة كفر الشيخ، وتم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت لهم النيابة اتهامات الاتجار فى البشر والقتل الخطأ والإصابة الخطأ واستخدام المركب فى غير غرض الصيد.

وكانت قوات حرس الحدود بمعاونة الصيادين بمراكب الصيد تمكنوا من انتشال 42 جثة نتيجة غرق مركب الهجرة غير الشرعية «موكب الرسول» والتى غرقت على بعد 12 كم داخل البحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ بالقرب من حدود محافظة البحيرة، وعلى متنها نحو 400 شخص.

وتم إنقاذ 164 شخصًا بينهم 114 مصريًا منهم 7 مصابين مصريين و4 من طاقم المركب بالإضافة إلى 43 أجنبياً، ومازال البحث جارياً عن جثث عشرات المفقودين الذين كانوا على متن المركب الغارقة.

وانتقل الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إلى مركز شرطة رشيد للإشراف على للإشراف على الإفراج عن عدد الناجين المصريين بعد قرار النيابة بالإفراج عنهم بضمان محال إقاماتهم، وتم تسليمهم إلى ذويهم الذين تجمعوا أمام قسم شرطة رشيد، واطمأن المحافظ على 7 مصريين مصابين بإصابات خفيفة بمستشفى رشيد العام حيث صدر قرار النيابة أيضا بالإفراج عنهم.

وقال «المحافظ» إنه يجرى الإفراج عن 43 من المحتجزين من باقى الجنسيات الأخرى وهم 26 سودانيًا و14 إريتريًا و2 صوماليين وسورى واحد بضمان وثائق السفر الخاصة بهم.

واستقبل المحافظ السفير محمد الصغيرون، قنصل عام السودان، الذى جاء للاطمئنان على المحتجزين السودانيين وإنهاء إجراءات خروجهم.








كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة