Close ad

علاج 800 مريض فى قافلة "الصحة" بكينج مريوط غرب الإسكندرية

10-9-2016 | 11:37
علاج  مريض فى قافلة الصحة بكينج مريوط غرب الإسكندريةقافلة طبية
الإسكندرية - أحمد صبري
أطلقت وزارة الصحة قافلة طبية مجانية على مدى يومين بمنطقة كنج مريوط، بالظهير الصحراوى غرب الإسكندرية، وذلك بالتنسيق مع إدارة القوافل الطبية بالوزارة، ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.
موضوعات مقترحة


وقال الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في تصريح صحفى له اليوم السبت، إن محافظ الإسكندرية الجديد الدكتور رضا فرحات قد وجه إلى مزيد من الاهتمام بخدمة القوافل الطبية للمناطق المحرومة، ووعد بتقديم كافة أشكال الدعم لها، وتشجيع مشاركة المجتمع المدنى للوصول إلى أفضل خدمة ممكنة للمواطنين هناك.

وأوضح "حجازى"، أن القافلة ضمت 7 عيادات طبية، فى تخصصات (النساء - الجراحة - الأطفال - الباطنة - الجلدية)، وشهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية والعزب المجاورة، وقامت القافلة بتوقيع الكشف الطبى على 800 مريض، وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 294 تحليلا طبيبا، و38 أشعة بالموجات فوق الصوتية.

كما قامت القافلة بقياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم، وتم اكتشاف 6 حالات سكر، و 5 حالات ارتفاع ضغط الدم، وتم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة.

واشتملت القافلة على ندوات للتثقيف الصحى على مدى اليومين، لما يزيد عن 200 شخصا من المترددين على القافلة أغلبهم من السيدات، وتناولت الندوات أهمية الرضاعة الطبيعية والوقاية من أمراض الصيف والتطعيمات وخطورة ختان الإناث.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة