Close ad

ضبط 8 أشخاص أثناء محاولتهم التنقيب عن الآثار بالأقصر

22-8-2016 | 21:47
ضبط  أشخاص أثناء محاولتهم التنقيب عن الآثار بالأقصرصورة ارشيفية
الأقصر- إيمان الهواري
تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة البياضية جنوب الأقصر، اليوم الإثنين، من ضبط 8 أشخاص أثناء محاولتهم التنقيب عن الآثار بالظهير الصحراوي بمدينة الطود.
موضوعات مقترحة


تلقى اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد بورود بلاغ من أهالي مدينة الطود لدى وحدة مباحث مركز شرطة البياضية بوجود سيارتين لأشخاص غرباء عن المدينة يقومون بالحفر خلسة في منطقة الظهير الصحراوي بمدينة الطود.

انتقلت قوة أمنية إلى موقع البلاغ وتمكنوا من ضبط كل من "م س م" من أسوان، و"م ث ع" من دشنا بمحافظة قنا، و"أ م د" من شبرا مصر، و"م م ب"، و"س م ا"، و"ا م ا" من القاهرة، و"م أ ك" من مدينة نصر، و"أ ج ع" من المطرية أثناء قيامهم بالحفر في تلك المنطقة.

وبمناقشتهم تبين أن المتهمين الأول والثاني قاما بإغراء المتهمين الستة الباقين بفرصة الثراء السريع من خلال التنقيب عن الآثار بمنطقة الظهير الصحراوي بمدينة الطود واستجابوا بالفعل، لكن فور وصول "الثمانية" على متن سيارتين وبصحبتهم قائدا السيارتين إلى المنطقة والبدء في إجراءات الحفر بواسطة الأدوات الخاصة بهم شك بعض الأهالي في أمرهم وقاموا بإبلاغ المركز، حيث تمت مداهمة المتهمين المذكورين وضبطهما أثناء محاولتهما التنقيب عن الآثار، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر واصطحاب المتهمين إلى ديوان مركز شرطة البياضية لاتخاذ اللازم.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة