Close ad

محافظ الدقهلية يبحث خطوات تنفيذ الأتوبيس النهري بالمنصورة

17-8-2016 | 17:30
محافظ الدقهلية يبحث خطوات تنفيذ الأتوبيس النهري بالمنصورة  الاجتماع
الدقهلية - منى باشا
التقى حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد حنفي، عميد مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل النهري، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لاستعراض ومناقشة الخطوات الخاصة لتنفيذ مشروع الأتوبيس النهري بمحافظة الدقهلية.
موضوعات مقترحة


حضر اللقاء الدكتور مصطفى صابر، رئيس وحدة بحوث النقل النهري بالأكاديمية، وعبد الرحمن الشهاوي، السكرتير العام المساعد.

وأكد إمام - خلال الاجتماع - أن هناك تعاونًا وثيقًا بين المحافظة ، ووزارة النقل (الهيئة العامة للنقل النهري)، بهدف تقديم كل الخدمات المطلوبة لمواطني الدقهلية، وتعظيم الاستفادة من دور النقل النهري في دعم الاقتصاد القومي، إسهامًا في حل أزمة التكدس المروري بالمدينة.

ومن جانبه، أبدى حنفي استعداد المركز للمساعدة في هذا المشروع الحيوي، موضحًا أن الدقهلية لها الأولوية في هذا المشروع العام، في إطار التعاون مع المحافظة لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، وإعداد كراسة الشروط والمواصفات، وتقديم عرض فني ومالي للمشروع.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المقترحات الخاصة باختيار مراسٍ أساسية للأتوبيس النهري بنيل المنصورة، وتركزت المقترحات في نقاط (قولنجيل - المحافظة- شارع المدير - جامعة المنصورة).

يشار إلى أن المرحلة الأولى ستتضمن (4) مراسي، ومن ضمن مقترحات التصميم أن يكون متناسبًا مع حجم المرسى، وسعة الأتوبيس، والوقت المستقطع لخط السير.

عقب انتهاء اللقاء قامت لجنة من مسئولي المركز والمسطحات المائية، وممثلي الأجهزة التنفيذية المختصة ، بجولة ميدانية بنهر النيل للمعاينة على الطبيعة للنقاط التي يتم اختيارها لتكون مواقع مراسٍ أساسية للأتوبيس النهري بمدينة المنصورة.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة