Close ad

بالصور.. محافظ أسوان يشهد مراسم صلح بين عائلتين بإدفو

17-8-2016 | 00:00
بالصور محافظ أسوان يشهد مراسم صلح بين عائلتين بإدفو جانب من مراسم إتمام الصلح بين
أسوان - بوابة الأهرام
شهد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان اليوم الثلاثاء، مراسم إتمام الصلح بين عائلتى سرور ونور بقرية الحمام بالرمادى قبلي في مركز إدفو بحضور عدد كبير من أهالى المتصالحين والمحافظات المجاورة.
موضوعات مقترحة



وأكد اللواء مجدى حجازى أن ظاهرة الثأر لا تقتصر علي كونها جريمة قتل أو خصومة بين أسرتين بل لها الكثير من التداعيات والآثار السلبية التى لا يدركها ويقدرها كثير من الناس وتؤدي إلي توتر واضطراب أواصر الاخوة والمصاهرة وروابط الود والمحبة التى يمتاز بها المجتمع الأسوانى.

وأشاد محافظ أسوان بالجهود المتميزة للجنة الصلح برئاسة الشيخ عبد المجيد عثمان والقيادات الأمنية والشعبية فى التوفيق بين العائلتين لوقف إراقة الدماء وتحقيق التسامح بين أبناء المجتمع الواحد بهدف تحقيق الوئام وتصفية النفوس وزيادة الترابط والتماسك بين جميع القبائل والعائلات في أسوان وكل محافظات الصعيد.

ومن جانبه أكد الشيخ عبد المجيد عثمان أن هذا الصلح الكريم يعد تجسيداً حقيقياً لإنتصار الفطرة والخير على صفات الشر ونوازغ الشيطان التى يسعى لنشرها بين البشر.

والجدير بالذكر بأن واقعة الخصومة ترجع إلى عام 2011 عندما حدثت مشادة كلامية بسبب خلافات أسرية وعائلية تطورت وقتل فها شاب وحكم علي القاتل بالسجن 5 أعوام.

#3
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: