Close ad

محافظ كفر الشيخ :عام 2016 بدون سحابة سوداء

16-8-2016 | 21:10
محافظ كفر الشيخ عام  بدون سحابة سوداءجانب من الاجتماع
كفرالشيخ - علاء عبدالله
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، فى جلسته الشهرية، برئاسة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، وأمانة سر محمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة، وحضور وكلاء الوزارات، ومساعدى المحافظ، ورؤساء الإدارات المحلية ومديرى القطاعات التنفيذية، والمهندس السيد توفيق عيسى مدير المجالس، على مراجعة كافة الأعمال التى تتم بمياه الشرب والصرف الصحي بدائرة المحافظة.
موضوعات مقترحة


كما وافق المجلس التنفيذي، على عدم عرض أى موضوعات خاصة بتخصيص أراضى سواء لإنشاء مدارس أو وحدات صحية أو أي غرض آخر على المجلس التنفيذى إلا بعد استكمال جميع المستندات الخاصة بالتخصيص، كما وافق المجلس التنفيذي على الالتماس المقدم من مدير عام الشباب والرياضة لمخاطبة اللواء مدير الأمن لتنفيذ إزالة التعدى الواقع على ملعب الزهراء بمركز بلطيم.

ووافق المجلس التنفيذي على تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية الشئون المالية والشئون القانونية والحسابات والمديرية المالية وذلك لوضع الية لتحصيل مستحقات أملاك الدولة من المتقاعسين عن السداد وخاصة واضعى اليد على المزارع السمكية حفاظا على المال العام ، كما وافق المجلس التنفيذي على تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية رئيس مركز ومدينة بلطيم والشئون القانونية والتفتيش المالى وأملاك الدولة لبحث موضوع معهد الكبد بمدينة بلطيم وعرض تقريرها على المحافظ.

كما وافق المجلس التنفيذي، على طلب تعديل المساحة المخصصة لاقامة جراج لمعدات الوحدة المحلية بالقصابى بمركز سيدى سالم ليكون بمساحة 198م، كما والفق المجلس التنفيذى على اقامة المشروع الانتاجى لرصف وانشاء الطرق بالمحافظة.

وأوضح محافظ كفرالشيخ خلال المجلس التنفيذى أن أمانة مجلس الوزراء أشادت بأعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة كأفضل شركة وذلك اثناء اجتماعها اليوم بديوان المحافظة لمتابعة تنفيذ المشروعات .

كما وافق المجلس التنفيذى على مواجهة السحابة السوداء من خلال اقامة مجمع فى كل جمعية زراعية وتجميع قش الأرز من الفلاحين مقابل 50جنيها لطن القش، وعلق محافظ كفرالشيخ قائلاً " فى عام 2016 كفرالشيخ بدون سحابة سوداء " لافتا أنه يساعد الفلاحين فى استغلال قش الأرز عن طريق تحوله إلى سماد، أو كبسه، وأيضاً استغلاله كأعلاف للماشية ليستفيد منه الفلاح بالمجان، موكداً أن من يحرق قش الأرز يواجه بالقانون والغرامة فى انتظاره، داعيا وسائل الإعلام لإرشاد الفلاح والحفاظ على البيئة من التلوث.

وتابع محافظ كفرالشيخ أنه تم الانتهاء من صرف علاج فيروس " سى " لقائمة الانتظار بالتعاون مع صندوق " تحيا مصر "، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى للحملة القومية لمكافحة فيروس " سى " وعمل مسح شامل لجميع مدن وقرى ونجوع المحافظة.

وأضاف بأن المرحلة الثانية، التى تجرى حالياً تستهدف القرى والنجوع بدائرة المحافظة ، حيث تم الانتهاء من المسح الشامل لقرى وعزب مركز الرياض وحاليا يتم إجراء التحاليل الطبية والفحص والعلاج بالمجان بالحامول ومنه إلى باقى قرى المحافظة حتى يتم إعلان عام 2016 م " كفرالشيخ خاليا من فيروس " سى " قائلاً " هدفى فى حملة فيروس "سى " هو تحقيق حلم الغلابة بالعلاج ".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة