Close ad

وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية العامة ببورسعيد اعتراضًا على غلق مراكز الدروس الخصوصية

11-8-2016 | 23:08
وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية العامة ببورسعيد اعتراضًا على غلق مراكز الدروس الخصوصيةوقفة لطلاب الثانوية العامة ببورسعيد احتجاجا على غلق مراكز الدروس الخصوصية
بورسعيد خضر خضير
نظم عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة مظاهرة سلمية اليوم الخميس، أمام ديوان عام محافظة بورسعيد المواجه لميدان الشهدان بشارع 23 يوليو، احتجاجًا منهم على قرار المحافظ اللواء عادل الغضبان بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية "السناتر" بجميع أحياء المحافظة.
موضوعات مقترحة


وطالب المتظاهرون، المحافظ بالتراجع عن قراره وإصدار تعلياته لرؤساء الأحياء بفتح مراكز الدروس الخصوصية التى تم تشميعها، وذلك أفضل من ضياع جيل كامل من طلاب الثانوي على حد وصفهم، مشيرين إلى أنه من المفروض رفع رواتب المدرسين لمنع ظاهرة الدروس الخصوصية وعودة المدرس والطالب معًا إلى المدرسة من جديد.

كما طالبوا بمنظومة تعليمية تتوافر فيها كل الامكانات التى يحتاجها الطلاب، مع عدم إضافة أي مناهج جديدة للتجربة دون التدريب عليها مسبقًا، وجعل التدريس فى المدارس على نفس كفاءة الدروس الخصوصية.

وهدد الطلاب والطالبات المتظاهرون، بتنظيم مظاهرة احتجاجية أخرى بعد غد السبت فى حالة تجاهل مطالبهم، فى الوقت الذى أكد فيه مسئولو التعليم بالمحافظة أن أباطرة الدروس الخصوصية هم من قاموا بتحريض الطلبة للضغط على المحافظ، للعودة فى قراره مرة أخرى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: