Close ad

بالفيديو.. قيادات الإسكندرية ونواب البرلمان يتلقون العزاء في العالم الفقيد أحمد زويل

10-8-2016 | 22:00
الإسكندرية - محمد عبد الغني
أقامت كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، سرداق عزاء العالم الراحل أحمد زويل، أحد ابناء الكلية، وذلك بمقرها بمنطقة الشاطبي.
موضوعات مقترحة


وشارك في تقديم واجب العزاء كل من المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، واللواء محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والإعلامي أحمد المسلماني، أحد الأصدقاء المقربين للفقيد الدكتور أحمد زويل، وكذلك اللواء عادل التونسي مدير أمن الإسكندرية، والدكتور رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية وعدد من نواب مجلس النواب.

كما حضر عدد من أفراد أسرة الراحل تتقدمهم شقيقته وزوجته، وعدد كبير من أساتذة الجامعة والشخصيات العامة وتلاميذ العالم الراحل.

شهد العزاء حضورًا أمنيًا مكثفًا من قبل قوات الأمن والجيش، لتأمين مراسم العزاء الفقيد الدكتور أحمد زويل، وسط حالة من الحزن والأسى تسود الجميع.

يشار إلى أن "زويل"، أحد خريجي كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس العلوم بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف عام 1967 في مجال الكيمياء، كما عمل معيدًا بالكلية.

وحصل على درجة الماجستير في مجال الكيمياء الفيزيائية من جامعة الإسكندرية، وعمل معيدًا بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية، وفي عام 2010 قررت الكلية إطلاق اسم الدكتور أحمد زويل على أكبر مدرج بها تقديرًا لما قدمه لمصر.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة