Close ad

إزالة عقار بحارة "عطا أحمد" ببولاق أبوالعلا لخطورته .. والأهالى: أين وعود تطوير مثلث ماسبيرو

2-8-2016 | 17:19
إزالة عقار بحارة عطا أحمد ببولاق أبوالعلا لخطورته  والأهالى أين وعود تطوير مثلث ماسبيروإزالة عقار - صورة أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوى
أزالت أجهزة حى بولاق أبوالعلا، اليوم الثلاثاء، عقارًا بـ 5 حارة عطا أحمد، وهو ضمن 3 عقارات، كانت أجهزة الحى، قد أزالت أجزاء منها الأسبوع الماضى، ومنحت سكانها مهلة حتى مطلع الأسبوع الجارى، لإخلائها، بحجة خطورتها الداهمة.
موضوعات مقترحة


وأوضح مصباح حسن، المتحدث باسم أهالى مثلث ماسبيرو، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن قرارات الإزالة التى يقدم عليها الحى، تخالف تماما قرار مجلس الوزراء، بمنع التعامل على أرض المثلث "بالهدم أو الإزالة أو التنكيس"، حيث إن المنطقة مدرجة بقرار من المجلس، بإعادة تطويرها.

وأضاف حسن، أن قرارات الإزالة، تستفز مشاعر الأهالى، وحلمهم فى تطوير المنطقة، كما أنها تتعارض تماما مع وعود وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، وكلاهما أكد فى اجتماعاتهم مع الأهالى، بأنه لن يتم إخلاء السكان بالقوة، فضلا عن وعودهما بتطوير المنطقة، إلا أن قرارات الحى فى الإزالة تنسف كل هذه الوعود.

من جانب آخر، قال أسامة بدر، صاحب محل "للحلاقة"، بالعقار الذى تمت إزالته اليوم الثلاثاء، لـ "بوابة الأهرام"، أن مقاولى الحى، أخبروهم أن الإزالة ستتم بالعقار، حتى سطح الأرض، وهذا يتناقض أيضا مع "طعن" قدمه بدر للمحكمة، حيث إن المحال فى أى عقار لاتهدم، نظرا لعدم خطورتها، كونها دور أرضى.

وأضاف، أن حالة من الإحباط، تسيطر على الأهالى، ورغم مقاومتهم، لكل قرار إزالة يقدم عليه الحى، إلا أن هذه المرة غادر سكان العقار عند ذويهم، فاقدين الأمل فى تنفيذ الوعود بتطوير أرض المثلث.

يذكر أن إبراهيم عبدالهادى، رئيس حى بولاق أبوالعلا، قد أكد لـ "بوابة الأهرام"، أن الإزالات، تتم لعقارات ذات خطورة داهمة، ولو تركت ستشكل خطورة على قاطنيها، ووقتها سيكون الحى أول جهة ستحاسب على الإهمال.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة