Close ad

إلغاء جميع المتأخرات المستحقة لوزارة الآثار وقضايا الطرد لدى أصحاب البازارات بالأقصر

22-7-2016 | 07:39
إلغاء جميع المتأخرات المستحقة لوزارة الآثار وقضايا الطرد  لدى أصحاب البازارات بالأقصر خالد العناني وزير الأثار
الأقصر- إيمان الهواري
نجح فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ومحمد بدر محافظ الأقصر، في إقناع الدكتور خالد العناني وزير الدولة لشئون الآثار بإصدار قرار بإلغاء المتأخرات المستحقة للوزارة لدى أصحاب البازارات بمنطقة البر الغربي.
موضوعات مقترحة


ويصل عددها إلى أكثر من 150 بازارا بمناطق وادي الملوك والملكات وحتشبسوت، وهى عبارة عن إيجارات للبازارات، كانت قد تراكمت عليهم بسبب التراجع الكبير في حركة السياحة طوال السنوات الخمس الماضية.

وكان أصحاب البازارات قد لجئوا إلى محمد بدر محافظ الأقصر الذي توجه في زيارة لشيخ الأزهر داخل ساحة أل الطيب بالبر الغربي، وهناك تم عرض الأزمة بحضور عدد من أصحاب البازارات فقام شيخ الأزهر بالاتصال بالدكتور العناني وزير الآثار الذي وافق على إلغاء جميع المتأخرات الماضية.

كما وافق الوزير على إلغاء كافة قضايا الطرد المرفوعة من الوزارة ضد المتعثرين، فضلا عن إصدار قرار بسداد أصحاب البازارات لما قيمته 30 % فقط من قيمة الإيجار خلال الفترة القادمة، على أن يتم سدادها بعد أن تتحسن حركة التدفقات السياحية وهو ما نال رضا وسعادة أصحاب البازارات الذين تقدموا بالشكر لمحافظ الأقصر ووزير الآثار.

يذكر أن الأقصر تواجه حالة من الانهيار في حركة التدفقات السياحية حتى وصلت نسبة الأشغال خلال موسم الصيف الحالي إلى 3 % وهى نسبة لم تحدث من قبل في المدينة الشهيرة بإمكانياتها الأثرية والحضارية.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: