Close ad

محافظ مطروح: لجنة محايدة من كلية الزراعة لإنهاء مشكلة أرض جنوب العلمين

17-7-2016 | 20:37
محافظ مطروح لجنة محايدة من كلية الزراعة لإنهاء مشكلة أرض جنوب العلميناللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح-أحمد نفادي
قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إنه تقرر تشكيل لجنة محايدة من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية للتقييم النهائي لأسعار مزروعات أرض جنوب العلمين المتنازع عليها بين هيئة التنمية الزراعية وواضعى اليد مزارعى تلك الأرض.
موضوعات مقترحة


وأكد محافظ مطروح، أنه التقى المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، ومسئولى وزارة الزراعة وأثمر اللقاء عن هذا القرار.

جاء ذلك، خلال لقاء اللواء علاء أبو زيد وأصحاب عقود هيئة التنمية الزراعية، اليوم الأحد، لإنهاء ذلك النزاع المستمر منذ أكثر من 8 سنوات، حيث شدد على حرصه على حقوق أبناء مطروح والحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعى بالمحافظة بما لا يسبب أى ضرر لأي مواطن مع الوصول لحل توافقى من خلال إجراءات ترضي الطرفين.

وأعلن المحافظ، تشكيل لجنة من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، للتقييم الفعلى للمزروعات فى الأرض التى خصصت هيئة التنمية الزراعية لها عقود جنوب العلمين، ولم يحصل أصحاب تلك العقود على أراضيهم حتى الآن، نتيجة لوجود واقع على الأرض وهو وجود مزارعين من أهالى مطروح قاموا باستصلاح تلك الأرض وزراعتها، مع الإسراع فى إنهاء أعمال تلك اللجنة خلال أسبوع، بالإضافة إلى تراضى الطرفين على قيمة الأرض غير المزروعة ووضع الضمانات التى تحفظ حقوق المزارعين وأصحاب العقود مع عدم الإخلال بالاتفاق.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم بناء على طلب أصحاب العقود الخاصة بهيئة التنمية الزراعية فتح حساب لمحافظة مطروح خاص بموضوع تسوية أرض جنوب العلمين في إطار قانونى يتم فيه إيداع مبالغ لحساب مزارعى الأرض المتنازع عليها بعد التنسيق مع المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وطالب اللواء علاء أبو زيد، بحضور جميع أصحاب العقود الخاصة بهيئة التنمية الزراعية بعد إنهاء أعمال اللجنة المحايدة وتسليمهم الأرض بعد إيداع المبالغ المستحقة تقديريا لقيمة الأرض والمزروعات والمبانى بالمنطقة المتنازع عليها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: