Close ad

للمرة الأولى.. موانئ دبي العالمية - السخنة تُطبق قواعد الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار

13-7-2016 | 16:20
للمرة الأولى موانئ دبي العالمية  السخنة تُطبق قواعد الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحارجون فيور- المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية - السخنة
نبيل بدر
تواصل موانئ دبي العالمية -السخنة جهودها لتصبح مركزاً متكاملاً لخدمات النقل البحري؛ حيث تعد من أولى الشركات التي تطبق قواعد الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار "SOLAS"، والتي تلزم شركات الشحن بداية من الأول من يوليو 2016 بالتحقق من الوزن الكلي لكافة الحاويات قبل شحنها لأي محطة بحرية.
موضوعات مقترحة


وبموجب هذه القواعد لن تسمح ناقلات الحاويات والمحطات البحرية وشركات الشحن بنقل أي حمولة دون الحصول على شهادة الوزن الكلي المؤكد VGM من شركة الشحن. وتأكيداُ على كونها سباقة في تطبيق أفضل الممارسات في مجال النقل البحري، توفر موانئ دبي العالمية - السخنة خدمة التصديق على الوزن الكلي المؤكد VGM في منشآتها المتطورة داخل ميناء السخنة اعتماداً على أحدث الأجهزة المستخدمة عالمياُ لخدمة عملاءها الذين لا يتمكنون من وزن حاوياتهم قبل وصولها لمحطات موانئ دبي العالمية.

وتعليقاً على تطبيق القواعد الجديدة، يقول جون فيور- المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية - السخنة: " تلتزم موانئ دبي العالمية - السخنة التزاماً تاماً بتطبيق أفضل المعايير العالمية في صناعة الموانئ، واتّباع أكثر القواعد صرامة بما يضمن سلامة الأرواح وكذلك شحنات العملاء.

وتُعد موانئ دبي العالمية - السخنة من الشركات الرائدة في مجال منح شهادات الوزن الكلي المؤكد VGM، وذلك في إطار جهودنا المتواصلة لتحسين مستويات السلامة، وتسهيل تداول الحاويات والشحنات، وتنفيذ الإجراءات المطلوبة للمساعدة في تسريع حركة التجارة العالمية. إنّ قواعد سلامة الأرواح في البحار لها أولوية قصوى لكل الأطراف العاملة في قطاع الخدمات البحرية اللوجستية، وهي كذلك مسئولية مشتركة لكافة الجهات المعنية التي ينبغي أن تحشد جهودها لتحقيق هذا الهدف الحيوي".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة