Close ad

بالصور.. لأول مرة في مصر.. البحر الأحمر تستخدم المياه "الرمادية" في نظافة شوارع الغردقة

8-7-2016 | 14:27
بالصور لأول مرة في مصر البحر الأحمر تستخدم المياه الرمادية في نظافة شوارع الغردقةناقلة المياة الرمادية
البحر الأحمر - على الطيرى
في سابقة هي الأولي من نوعها بمحافظات الجمهورية، استخدمت محافظة البحر الأحمر المياه "الرمادية" الناتجة من معالجة مياه الاستحمام ومياه الغسالات بالمنازل، والمياه الناتجة من غسيل الخزانات الرئيسية، في غسيل ونظافة الشوارع بمدينة الغردقة، مما يساهم بنسبة كبيرة في توفير المياه، وتقليل الضغط الواقع علي شبكة الصرف الصحي بالمحافظة.
موضوعات مقترحة


كان أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر قد أصدر تعليماته بتركيب وحدة معالجة المياه الرمادية مستقلة بالمنازل لإعادة استخدامها في ري المسطحات الخضراء، وغسيل الشوارع بالمدينة السياحية، لتكون أول نموذج متميز لهذا الأمر، وليتم تعميمها على باقى المناطق السكنية بالغردقة كمرحلة أولى.

يذكر أن المياه الرمادية الناتجة من مياه الاستحمام ومياه الغسالات تمثل نسبة 40% من مياه الصرف الصحي الإجمالية المنزلية، وهو ما يوضح مدى أهمية هذه المياه.

وتتكون وحدة معالجة المياه الرمادية من ثلاث مراحل، تبدأ بوحدة فصل الزيوت والدهون والمواد المستخدمة فى التنظيف، ووحدة ترشيح المياه الرمادية بواسطة الحصى والرمل والفحم، والوحدة الأخيرة وحدة تخزين المياه المرشحة وهى التى يتم استخدامها فى رى المسطحات الخضراء وغسيل ونظافة الشوارع.


كلمات البحث
اقرأ ايضا: