Close ad

بالصور.. الأولى على الجمهورية دبلوم بكفر الشيخ تتمنى لقاء الرئيس السيسي

4-7-2016 | 17:47
بالصور الأولى على الجمهورية دبلوم بكفر الشيخ تتمنى لقاء الرئيس السيسيالطالبة آية رضا محمد المسلماني
كفرالشيخ - علاء عبدالله
أكدت الطالبة آية رضا محمد المسلماني، ابنة مدينة فوة بمحافظة كفرالشيخ، عن سعادتها الغامرة لحصولها على المركز الأول فى دبلوم المدارس الثانوية الزراعية على مستوى الجمهورية بعد أن حصلت على نسبة 91.4%.
موضوعات مقترحة


وأضافت الطالبة آية رضا، أشكر الله سبحانه وتعالى على توفيقه لي فى الامتحانات وحصولي على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى امتحانات الدبلومات الزراعية، وأشارت إلى أنها متفوقة طوال سنوات الدراسة وكانت من الأوائل فى الشهادتين الابتدائية والإعدادية ولكنها فضلت الالتحاق بمدرسة فوة الثانوية الزراعية بسبب الضغوط النفسية التى تسببها الثانوية العامة.

وأضافت آية أنها اعتمدت على نفسها فى المذاكرة من الكتب المدرسية ولم تتلق أى دروس خصوصية على الإطلاق وأن متوسط ساعات المذاكرة كان نحو 10 ساعات يوميًا لمراجعة كافة المعلومات التى تلقتها بالمدرسة.

وأشارت إلى أنها تدين بالفضل فى تفوقها لوالدها رضا محمد المسلماني ووالدتها لأنهما وفرا لها كافة الاحتياجات والجو المناسب للتفوق والنبوغ، لافتة إلى أنها كانت تقوم بمساعدة الطالبات فى الشرح لبعض المواد الصعبة سواء فى المدرسة أو فى منزلها.

وقالت الطالبة المتفوقة "اتمنى مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عشان أشكره على جهوده المخلصة لبلدنا مصر.. من سنتين بس كنت بذاكر على الشمعة عشان الكهرباء كانت بتقطع علطول .. دلوقتى الكهرباء ما عدتشي بتقطع خالص عندنا .. والمشروعات العملاقة بتبنى فى كل مكان" مضيفة أنها سعيدة وفخورة بالرئيس السيسي لأنه دائمًا يشجع الشباب والمتفوقين ويدفعهم للأمام.

وقال رضا محمد المسلماني فني، بهندسة كهرباء فوة، والد الطالبة المتفوقة، أطالب بزيادة الاهتمام بالتعليم الفني على النحو الذى ينبغي أن يكون عليه، مشيرًا إلى أن التعليم الفني به طلاب متفوقون وهم مستقبل مصر لكنهم يحتاجون الرعاية والاهتمام والتشجيع المستمر على التفوق والنبوغ والابتكار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: