Close ad

مستأجرو شاطئ "البوريفاج" يتحدون قرار المحافظ بحظر إقامة أسوار تحجب رؤية البحر.. وغضب بين المواطنين

24-6-2016 | 21:49
مستأجرو شاطئ البوريفاج يتحدون قرار المحافظ بحظر إقامة أسوار تحجب رؤية البحر وغضب بين المواطنين‎المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري
رغم تحذيرات المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، بأنه سيتعامل بكل حزم مع التعديات المخالفة للقانون التي تقيمها كافتيريات ومستأجرو الشواطئ وتحجب رؤية البحر عن المواطنين، إلا أن ذلك لم يردع أو يمنع مستأجري شاطئ "البوريفاج"، في إقامة مبنى كامل من الخشب على الشاطئ في تحد كامل للقانون وتحذيرات المحافظ.
موضوعات مقترحة


وأثار قيام مستأجري شاطئ "البوريفاج"، في إقامة مبنى خشبي، كامل على أرض الشاطئ من المقرر تخصيصه لإقامة كافيتريا في حالة من الغضب بين الأهالي ومواطني الإسكندرية وخاصة وأن هذا المبنى من شأنه حجب رؤية البحر عنهم بشكل كامل نظراً لارتفاعه.

وقال محمد حسني، أحد المواطنين، شاطئ البحر كان في الماضي هو المتنزه والمتنفس المهم للمواطن السكندري لقضاء وقت ممتع بصحبة أسرته وأصدقائه أو حتى التمشية عليه بمفرده للتمتع بالهواء والبحر، الآن وبعد قيام الشواطئ ببناء أسوار وكافتيريات خشبية حجبت رؤية البحر أصبحنا لا نراه مطلقا وكأننا نسير في شارع داخل المدينة وليس طريق الكورنيش".

وقال عزت المصري أحد قاطني منطقة سيدي بشر، إن الشواطئ الآن أصبحت ملك للمستأجرين من الدولة يفعلون فيها ما يشاءون أو وضع يد من مجموعة من البلطجية يجبرون المواطنين على تناول المشروبات، إذا أرادوا الجلوس، متسائلاً أين المحافظة والأمن مما يحدث؟".

كان المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية قد شدد في تصريحات سابقة له، إنه سيتم إزالة كل إشغالات والتعديات على كورنيش الإسكندرية التي تحجب رؤية البحر لتعود الإسكندرية مجددا عروس البحر المتوسط، محذرا مستأجري الشواطئ من مخالفة القانون وأنه سيتعامل بكل حزم في هذا الأمر-بحسب قوله-.

وكان شاطئ "البوريفاج"، بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، قد تم تأجيره في مزاد علني لشركة "دبى للسياحة" بقيمة إيجارية 15 مليون جنيه و101 ألف جنيه، لمدة 3 سنوات بنظام حق الانتفاع.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة