Close ad

مدير الدراسات المستقبلية بقنا : أفورقي حذرني من غياب الدور المصري في إفريقيا

1-9-2011 | 09:57
قنا- محمود الدسوقي
قال الدكتور محمد منصور، مدير مركز الدراسات المستقبلية إن الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي حذرني من غياب الدور المصري في إفريقيا، مشيرا إلى أنه قام بكتابة تقرير شامل عن الآثار السلبية لغياب الدور المصري في إفريقيا وسلمه لمكتب الرئيس ولكن فوجئ أن مبارك لم يقرأه ولم يطلع عليه أبدا.
موضوعات مقترحة

وأضاف "منصور" في افتتاح النادي السياسي لأبناء قنا والذي أقيم ليلة أمس بقرية طوبيا في مدينة نجع حمادي، أن مايحدث في المنطقة من غياب الأدوار الفاعلة للدول الكبرى مثل مصر يخدم المخطط الأمريكى ونظرية تصغير الكبير وتكبير الصغير، لافتا إلى أن علينا أن نستعيد دورنا بشتى الطرق.
وأكد "منصور" أننا نعيش في لحظة الدفاع عن الثورة وليس الانقضاض على الثورة، حيث أن مصر ليست حكرا لأحد وعلى الإسلاميين وغير الإسلاميين من التيارات السياسية الإيمان بأن مصر ملك لجميع المصريين.
وردا على سؤال عن التشابه الكبير بين جغرافيات الهامش في مصر وبالأخص محافظة قنا وسيناء؟ قال مدير مركز الدراسات المستقبلية، إن فكرة العدالة بين الجهات لابد أن تسير في خط متساو مع العدالة الإجتماعية، مشيرا إلى أن التهميش الإقتصادي يتبعه تهميش سياسي وأنه من العيب أن يعمل الصعايدة عتالين وشيالين في مصانع مقامه على أراضيهم بينما يتبوأ المناصب الحساسة غرباء قادمين للعمل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: