Close ad

خلال حفل إفطار بالبحر الأحمر.. نقيب الصيادلة يطالب بسرعة إصدار قانون هيئة الدواء المصرية

20-6-2016 | 22:26
خلال حفل إفطار بالبحر الأحمر نقيب الصيادلة يطالب بسرعة إصدار قانون هيئة الدواء المصرية الدكتور محيي عبيد النقيب العام للصيادلة
البحر الأحمر - على الطيرى
طالب الدكتور محيي عبيد النقيب العام للصيادلة، مجلس النواب بسرعة مناقشة وإصدار مشروع قانون إنشاء هيئة الدواء المصرية الذي أعدته النقابة.
موضوعات مقترحة


وأكد عبيد أن إقرار هذا القانون هو الحل لأزمة الدواء المصري، بعد أن تعهدت الشركات بتوفير كافة أصناف النواقص من الأدوية خلال شهر ونصف بعد تحريك أسعار الدواء، وبدأ السوق يشهد ظهور عدد من الأدوية التي كانت مختفية.

وأضاف عبيد في تصريحات خلال مشاركته حفل الإفطار الجماعي بنقابة صيادلة البحر الأحمر أن النقابة وجهت إنذارات على يد محضر ضد شركات إنتاج الأدوية لمطالبتها بالالتزام بقرار 499 فيما يخص رفع هامش ربح الصيدلة إلى 25% للمحلي و18% للمستورد، وتحرير محاضر بالفواتير ضد الشركات المخالفة، وفقا للنموذج المعد وإرسالها إلى النقابة الفرعية أو النقابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الشركات، وتوقيع عقوبات تصل إلى الحبس وفقا للقانون.

وأكد نقيب الصيادلة عدم وجود خصومة شخصية مع الشركات، وأشار إلى أن مجلس النقابة أصدر قرارا بإلزام كل شركات الأدوية بالقرار 499 لزيادة هامش ربح الصيدلي.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: