Close ad

بالفيديو.. "مثقفي الأقصر" يطالبون بالتخلص من "الضباط المتقاعدين" واستبدالهم بالشباب

26-8-2011 | 13:51
الأقصر-إيمان الهواري
طالب حسين القباحي الأمين العام لاتحاد مثقفي الاقصر ورئيس لجنة العلاقات العربية باتحاد كتاب مصر بعزل الضباط المعينين بديوان عام محافظة الأقصر، وإتاحة الفرصة أمام شباب الأقصر لتولى هذه المناصب القيادية.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده القباحي مساء أمس الخميس في ساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر حضر المؤتمر أعضاء اتحاد المثقفين وبعض القيادات السياسية وشباب وأهالي الأقصر.

عرض القباحي صوراً لتعاقدات محافظة الأقصر مع عدد كبير من العسكريين المتقاعدين وبرتب مختلفة وبمكافآت ومزايا مالية تحمل المحافظة قرابة النصف مليون جنيه شهرياً حيث نص العقد على حصول كل شخص على مبلغ 4500 مكافأة شاملة، بالإضافة إلى حصوله على 35% أجر إضافي وتخصيص سيارة وعدد 2 سائق واستراحة لكل متعاقد حيث يزيد عدد هؤلاء عن خمسين، ومنهم عدد 6 رؤساء مدن ومراكز.

وأضاف القباحي قائلا:"ليس قدرا مفروضا أن يتولى العسكريون المتقاعدون رئاسة المدن والهيئات فى الأقصر على الرغم من أن الأغلبية العظمى من هؤلاء العسكريين على قدر عال من الكفاءة إلا أنه من الأولى أن يشغل هذا المنصب مدني يكون على دراية بعمل الإدارات المحلية، وكذلك لإتاحة الفرصة أمام شباب الأقصر لتولي هذه المناصب القيادية.

وهدد القباحى في نهاية المؤتمر بتصعيد الموقف فى حالة عدم قيام محافظ الأقصر بحل هذه المشكلة الشائكة وإبعاد هؤلاء العسكريين عن المحافظة وأكد أن هناك اجتماعا سيعقده اتحاد مثقفي الأقصر مع محافظ الأقصر لتوضيح وجهة نظر الاتحاد فى هذا الشأن ومطالبة باتخاذ خطوات سريعة وحازمة لتصحيح الأوضاع داخل المحافظة وناشد القباحى الأحزاب والتيارات السياسية والناشطين وائتلافات الثورة على مستوى الجمهورية بالبدء فى حملات مشابهة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة