Close ad

محافظ الفيوم يتفقد بحر البشوات لحل مشكلات نقص مياه الرى

9-8-2011 | 16:24
الفيوم- بوابة الأهرام
تفقد المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم بحر البشوات بقرية الغرق بمركز إطسا يرافقه مدير عام الرى وشرطة الرى للوقوف على مشكلات التعديات والمخالفات التى تواجه الزراعات بالمناطق التى لا تصلها مياه الرى وبحث شكاوى المزارعين من البحارين التابعين للرى.
موضوعات مقترحة

أشار محافظ الفيوم إلى أن المزارعين الجدد والذين ليس لهم تقنين مائى سيقنن لهم حصة من المياه وسيجد لهم حلولا قريبا، وكلف مدير عام الرى بحصر المزارعين على بحر البشوات والتنبيه عليهم بالالتزام بما اتفق عليه من المناوبة الأسبوعية والتنبيه برفع المخالفة إلى 10 آلاف جنيه فى حالة عدم الالتزام بشرط اتفاق الرى الأسبوع والذى سيحرر به محضر بمكتب المحافظ واتخاذ إقرارات على المزارعين.
وأصدر محافظ الفيوم تعليمات مشددة لمدير عام الرى وشرطة الرى ورئيس مركز ومدينة إطسا بضرورة الإزالة الفورية لجميع المخالفات مما يساعد على زيادة منسوب المياه بعد حملات الإزالة ووصولها إلى النهايات للأبحر.
وصرح مدير عام الرى بالفيوم بأنه يتم إعداد دراسة لهدارات الفيوم كلها بواسطة المعهد الهيدروليكى بالقاهرة، مما سيساعد فى انضباط توزيع مياه الرى بالمحافظة وخاصة فى قرى الغرق وعزبة عبد المجيد وعزبة شكرى وعزبة شاكر وعزبة على بيه.
وأصدر المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم توجيهات فورية لرئيس مركز ومدينة إطسا بعمل تكاس وردم وإنشاء سور بطول 150م لترعة بالوحدة المحلية لمنشأة عبد المجيد.
كما أصدر المحافظ تعليمات لمدير فرع بريد إطسا بفتح 4 منافذ بدلا من المنفذ الوحيد تيسيرا على أصحاب المعاشات واستمع لشكوى المواطنين والتى كانت من بينها قلة كمية اللحوم المدعمة من المحافظة والتي تباع بسعر 35 جنيها للكيلو.
طالب المحافظ رئيس مركز ومدينة إطسا بتوزيع اللحوم فى المنفذين المخصصين ومراعاة العدالة فى توزيع اللحوم المدعمة على الأهالى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة