Close ad

"الغرفة التجارية" بالفيوم: دعم السلع المستوردة صعب.. ومدير التموين: نتوسع في المجمعات الاستهلاكية

24-12-2015 | 13:37
الغرفة التجارية بالفيوم دعم السلع المستوردة صعب ومدير التموين نتوسع في  المجمعات الاستهلاكيةالمجمعات الاستهلاكية - ارشيفية
الفيوم-بوابة الأهرام:
تأثرت أسعار السلع والمواد الغذائية بمحافظة الفيوم، خلال الفترة الماضية، مع ضخ وزارة التموين والقوات المسلحة المصرية، كميات من اللحوم، والمواد الغذائية، في المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ بيع السلع الغذائية المدعمة.
موضوعات مقترحة


وأكد مجدي جاب الله، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة، أن أسعار اللحوم، انخفضت بالفعل بسبب تلك السياسات، حيث تراوح سعر الكيلو منها في الأسواق، ما بين 55 جنيهاً، و60 جنيهاً، بعد أن كان سعرها 75 جنيهاً للكيلو، من قبل.

وأضاف جاب الله، أن هناك أسعارًا انخفضت بالنسبة للمواد الغذائية، ولكن تشهد الأسواق حاليًا، حالة ركود كبيرة، وبلغت نسبة انخفاض الأسعار ما بين 10 إلى 15 %، أما السلع والمواد الغذائية التي تحتوي على مكونات مستوردة، فلا تنخفض أسعارها، لارتباطها بأسعار الدولار الأمريكي، مشيرًا إلى أن انخفاض الأسعار وقتي، ومرتبط باستمرار ضخ الحكومة، كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية المدعمة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، أن الدولة تستطيع مواصلة خفض أسعار السلع والمواد الغذائية المحلية، والتي تصنع في مصر، أما التي يصنعها القطاع الخاص فهو أمر صعب، مشيراً إلى أن منظومة استبدال فارق نقاط الخبز، وفرت للمواطن السلع الغذائية التي يحتاجها لمدة 10 أو 15 يومًا مجانًا.

ومن جانبه، أكد أحمد عبدالوهاب، مدير عام التموين بالفيوم، أن الحكومة ستستمر في تطبيق نفس الإجراءات والسياسات المتبعة مؤخرا، لخفض الأسعار، حيث ستفتح منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية المخفضة، حيث افتتحت 7 منافذ للسلع المدعومة في مدينة الفيوم، مؤخراً، وأن هناك 20 منفذاً، افتتحتها مديرية أمن الفيوم، على مستوى المحافظة، لبيع السلع المخفضة.

وأشار عبدالوهاب، إلى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة، تواصل تقديم السلع الغذائية المدعومة، فضلاً عن أن الوزارة تسعى لتنشيط المجمعات الاستهلاكية، وتزويدها بسلع جديدة مدعمة، للحفاظ على انخفاض الأسعار.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة