Close ad

مستنقعات مياه الصرف الصحي تحاصر المواطنين في "مساكن الجون" القديمة بالفيوم

7-11-2015 | 13:30
مستنقعات مياه الصرف الصحي تحاصر المواطنين في مساكن الجون القديمة بالفيومصورة ارشيفية
الفيوم-بوابة الأهرام:
أغرقت مياه الصرف الصحي، بعض الشوارع الفرعية بين مساكن حي الجون القديمة، بمدينة الفيوم، اليوم، بسبب الطفح المتكرر، وانسداد بالوعات الصرف الصحي، بالمنطقة، والتي لا تجف المياه فيها سوى ساعات قليلة، طوال أيام الأسبوع.
موضوعات مقترحة


وقال باسم مجدي، من سكان المنطقة، إن برك مياه الصرف الصحي، تحاصر المساكن، طوال الوقت، حيث تتجمع المياه في جدران العقارات، لعدة أيام، دون شفطها، حتى يتغير لونها للأخضر، وتنبعث منها الروائح الكريهة، التي تعرض الأطفال والنساء في المنطقة، لخطر الإصابة بالأمراض.

وأضاف محمود أحمد، من سكان المنطقة، أن الأهالي يتصلون كثيرًا على أرقام أعطال مياه الصرف الصحي، حتى تأتي سيارات شفط المياه، ويتم إصلاح شبكة الصرف الصحي وتسليكها، دون جدوى، وأنهم اعتادوا طفح مياه الصرف وانتشارها بين العمارات، لدرجة أنها تقتحم مداخل بعضها، دون تحرك من أي مسئول.

وأشار سيد عبدالحميد، من سكان المنطقة، إلى أنهم اضطروا لشراء مخلفات مبان، وغطوا بها برك مياه الصرف الصحي المنتشرة بين العمارات بهذه المساكن، حتى يتمكنوا من الخروج والدخول إلى سكنهم، والسير بسياراتهم في المنطقة، مؤكدًا أن سوء حالة شبكة الصرف الصحي بالمنطقة، دفع البعض إلى مغادرة شققهم، والبحث عن شقق جديدة في مناطق سكنية أخرى، بعد يأسهم من إصلاح شبكة الصرف الصحي بالمنطقة.

وطالب سكان المنطقة، المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، بالتحرك والضغط على مسئولي قطاع الصرف الصحي، لإحلال وتجديد شبكة الصرف، للقضاء على تلك المشكلة، وأكدوا أنهم لا يتمكنون من توصيل شكواهم إلى المسئولين، وأنهم طوال الوقت في مشكلة الصرف الصحي، بلا حل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: