Close ad

ضحايا الوجبة المدرسية: "الأساتذه قالولنا كلوها مافيهاش حاجة".. والصحة: مصابون "بتلبك معوي"

3-3-2015 | 18:29
ضحايا الوجبة المدرسية الأساتذه قالولنا كلوها مافيهاش حاجة والصحة مصابون بتلبك معوي الطلاب المصابين بالتسمم
البحيرة-ياسر زيدان
كشف عدد من تلاميذ مدرسة قرية (8)، التابعة لمركز إدكو بمحافظة البحيرة، الذين تم نقلهم إلى المستشفى، عقب إصابتهم بالغثيان، عقب تناولهم الوجبة الغذائية المدرسية، عن أنه حدث تضارب بين المدرسين حول صلاحية الوجبة المدرسية، وأن أحد المدرسين أمرهم بعدم تناولها، بينما قال لهم آخر: تناولوها.
موضوعات مقترحة


"الأستاذ علي قالنا ما تاكلوش المعمولة علشان مسممة، وبعدين الأستاذ سيد قالنا كلوها مفيهاش حاجة، و بعد ما أكلناها بطننا وجعتنا، ورجعت و جيت المستشفى"، هكذا عبرّت لنا التلميذة وفاء، عن تضارب آراء المدرسين حول الوجبة، بينما أوضح التلميذ محمود الشناوى بقوله؛ "الأستاذ سيد قالنا كلوا المعمولة مفيهاش حاجة، وبعدين حسيت بمغص جامد، ونقلونا المستشفى".

متولى طعيمة أحد أولياء الأمور يقول: إنه وصل إلى المدرسة عقب صراخ السيدات بعد رؤية أبنائهم "بيتلوو" على الأرض من التعب، عقب تناول الوجبة المدرسية، وقام طبيب الوحدة بتحويلهم على المستشفى، لعدم وجود إمكانيات فى الوحدة، وأكد أن ناظر المدرسة حاول إقناع أولياء الأمور بأن الوجبة الغذائية ليست فاسدة، رغم إصابة الأولاد.

من جهته أشار الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، أن اليوم الثلاثاء، أصيب 8 من التلاميذ بـ"تلبك معوي"، وليس "تسمما"، عقب تناولهم الوجبة الغذائية المدرسية، موضحا أن باقي الحالات قام الأهالي بإحضارهم للمستشفى من أجل الاطمئنان عليهم.

وأوضح أن لجنة من المديرية قامت بالذهاب إلى المستشفى، وأخذت عينات من الوجبات الغذائية التي تم توزيعها لتحليلها في معامل الوزارة، مؤكدًا أن جميع حالات التلاميذ مستقرة، ولا توجد أي أعراض.

كانت مستشفى إدكو قد استقبلت 37 تلميذا مصابين بحالة غثيان، عقب تناول الوجبة المدرسية، وتم إسعافهم وخرجوا جميعا سالمين، وانتقل إلى المستشفى وكيل وزارة الصحة، ووكيل وزارة التربية والتعليم للاطمئنان على التلاميذ.
كلمات البحث
الأكثر قراءة