المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

بالمستندات.. مافيا "الأراضي" تستولي على أرض مملوكة لهيئة الأوقاف بالفيوم.. وتقيم عليها أبراجًا سكنية

3-3-2015 | 17:38
بالمستندات مافيا الأراضي تستولي على أرض مملوكة لهيئة الأوقاف بالفيوم وتقيم عليها أبراجًا سكنيةخطاب من منطقة أوقاف الفيوم إلى المحافظ للمطالبة بإزالة التعديات
الفيوم-بوابة الأهرام:
استولت مافيا الأراضي على قطعة أرض أملاك دولة بمحافظة الفيوم، وتبلغ مساحتها فدانا و15 قيراطا و11 سهما بوقف نفيسة هانم جعفر، الكائن بمنطقة المسلة، أمام عمارة التأمين بمدينة الفيوم.
موضوعات مقترحة


وكشف خطاب مرسل من مدير منطقة الفيوم بهيئة الأوقاف المصرية، إلى محافظ الفيوم، عن تعدي بعض الأفراد من ذوى النفوذ على هذه المساحة من الأرض التي تمتلك الهيئة مساحة فيها بالمشاع، والبناء عليها دون وجه حق، وأن الهيئة حررت محضر ضدهم برقم 8620 بتاريخ 4 سبتمبر الماضي، بقسم شرطة بندر الفيوم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعدي بالبناء عليها، دون جدوى.

وأشار خطاب الهيئة إلى محافظ الفيوم، أن الهيئة استصدرت قراري إزالة لتلك التعديات، برقمي 7103 لسنة 2014، و7302 لسنة 2014 طبقا لنص المادة رقم 970 مدني، وأنه تم إخطار مأمور بندر الفيوم، وجهاز الرقابة الجنائية بمديرية أمن الفيوم في 7 سبتمبر الماضي، لتنفيذ قرار الإزالة حرصا على أموال الوقف، وعدم تصعيد التعدي بالبناء على المساحة كلها دون أي تحرك.

وأضافت هيئة الأوقاف المصرية بالفيوم، أنه تم إخطار ومقابلة محافظ الفيوم، وسكرتير عام المحافظة، والذي أحال الطلب إلى رئيس مجلس مدينة الفيوم، وصدر قرار وقف أعمال لحين تنفيذ قرار الإزالة حسب طلب المنطقة، وأنه تم بالفعل إصدار قرار رقم 1949 في 16 سبتمبر الماضي، ولم يتم إيقاف الأعمال، ولم تتشكل حملة لإزالة تلك التعديات، وأن المنطقة خاطبت مجلس المدينة لإيضاح أسباب عدم التنفيذ، والذي تعهد بتنفيذ الإزالة في أول حملة مكبرة.

وأشارت هيئة الأوقاف بالفيوم، في خطابها إلى المحافظ، إلى أن شخص يدعى أحمد مسعود.أ، يدعي أن الأرض مملوكة له، وأن المنطقة أخطرت حي شرق بأن الأرض مملوكة للهيئة بموجب محضر استلام بتاريخ 5 أغسطس 1959 من الإصلاح الزراعي، وبموجب حجة وقف محررة في 28 مايو عام 1941، وحجة صادرة من الشهر العقاري في 26 أغسطس 1956 ومسجلة بمكتب الشهر العقاري برقم 1201 بتاريخ 7 يوليه 1956، وأكدت منطقة الأوقاف بالفيوم، أنها طالبت مأمور قسم شرطة الفيوم في 24 سبتمبر الماضي بتنفيذ قرار الإزالة رقم 7303 إلا أنه لم يتم التنفيذ حتى تاريخ إرسال خطاب الهيئة.

وقيد الخطاب وارد رقم 41 لمكتب السكرتير العام للمحافظة في 6 يناير 2015، دون أن يتم إزالة التعدي على أرض الهيئة، وكانت الهيئة أرسلت خطاب مماثل إلى محافظ الفيوم، لتنفيذ قرار الإزالة للتعديات بالبناء على الأرض المملوكة لها في 14 سبتمبر الماضي، برقم وارد 3320 بنفس التاريخ، دون أي تحرك لتنفيذ الإزالة.

كما خاطبت رئيس مجلس مدينة الفيوم، ثم خاطبت رئيس حي شرق الفيوم في 19 يناير من العام الجاري، وقيدت برقم وارد 154 بتعدي المواطن أحمد أبو خلف، على أرض الهيئة للمرة الثالثة، والقيام بالحفر على مساحة 1600 متر على أرض الأوقاف، وطالبت بإصدار أمر إداري بوقف الأعمال وعدم التصريح له بأي بناء، حيث أن الأرض ملك هيئة الأوقاف المصرية، ولا يجوز التعامل إلا من خلال الهيئة، وذلك حفاظا على أموال الأوقاف.

واشتكت الهيئة بالفيوم من تقاعس الأجهزة المعنية في إزالة التعديات بالبناء على أرضها، حيث يقوم الشخص المستولي على تلك الأرض ببناء أبراج سكنية عليها، لبيعها للمواطنين، في الوقت الذي لم تتحرك فيه أجهزة الشرطة مع الوحدة المحلية لإزالة تلك التعديات.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد الجزار، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، أن الوحدة المحلية، أزالت بعض الأعمال الإنشائية على تلك الأرض بمعدة "الدقاق"، ولكنها لم تكمل الإزالة بسبب تعطل هذه المعدات، وأنه سيتم تنفيذ أعمال إزالة لجزء من الإنشاءات قريبا، مشيرا إلى أن الأرض يتنازع على ملكيتها ثلاثة أطراف من بينها هيئة الأوقاف المصرية ومواطن آخر، ولكن أحد المنازعين على الأرض مازال يبني على جزء من الأرض، دون إزالة تعديه بالبناء. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة