Close ad

أمطار رعدية تقطع الكهرباء عن عشرات القرى والمدن بالشرقية

13-4-2017 | 12:03
أمطار رعدية تقطع الكهرباء عن عشرات القرى والمدن بالشرقيةتنظيف الشوارع من أثار الأمطار
الشرقية – عادل الشاعر

شهدت محافظة الشرقية أمطارا رعدية عزيرة على معظم أنحاء المحافظة، ما أسفر عن قطع للتيار الكهربائي عن عشرات القرى وبعض المدن لساعات قبل فجر اليوم الخميس، وسط تضرر من أصحاب المحال التجارية من برك طينية عطلت الحركة المرورية.

واستمرت الأمطار منذ بداية الساعات الأولى مصاحبة لظواهر الرعد البرق، ومثيرة للرمال والأتربة ورياح شديدة، تسببت في قطع عشرات الأسلاك الكهربائية، بعدد من القرى بمركز منيا القمح والزقازيق وبلبيس وديرب نجم.

أكد مصدر بمديرية الكهرباء بمنطقة شرق الدلتا، أن قطع الكهرباء جاء إجراء وقائي لحماية المواطنين من الحرائق المحتمل حدوثها نتيجة لظواهر البرق والرعد، بالإضافة إلى قطع عدد من الأسلاك المغزية للقري بسبب شدة الرياح.

وأضاف أن الطاقم الفني تعامل مع جميع البلاغات وتم إصلاح الأعطال الناجمة ليلة الخميس، والتي شهدت عواصف رعدية وأمطار ورياح شديدة.

وفي نفس السياق أكد العديد من الأهالي أن الأمطار نتج عنها برك طينية عطلت الحركة المرورية وخاصة بالطرق التي لم تشهد رصف والرابطة بعدد من القري النجوع التابعة للوحدات المحلية بمركز منيا القمح ومشتول السوق وبلبيس والزقازيق، كما تضرر أصحاب المحال التجارية من البرك نفسها، وشهدت المدن تحرك مكثف لجرارات مجالس المدن لشفط مياه الأمطار من الشوارع وخاصة الحيوية منها.


كلمات البحث
اقرأ ايضا: