Close ad

بالصور.. عكارة النيل تصل الشرقية وتُوقف عددًا من محطات المياه عن الخدمة

2-11-2016 | 12:31
بالصور عكارة النيل تصل الشرقية وتُوقف عددًا من محطات المياه عن الخدمةمياه بحر مويس العكرة من السيول
الشرقية – عادل الشاعر
استقبلت ترعة بحر مويس أحد الأفرع الرئيسية المغذية للمياه بمحافظة الشرقية كميات كبيرة من مياه السيول، مما أسفر عنه تغير كبير في لونها لاحتوائها علي كميات كبيرة من الرمال والعكارة، وتوقفت خدمة محطات المياه عن المواطنين بعدد من المحطات.
موضوعات مقترحة


وشهدت محافظة الشرقية توقف خدمة مياه الشرب وانقطاعها عن المواطنين كإجراء وقائي في عدد من محطات المياه التى تعكرت مدخلها الخام، مما سبب غضب لدى الأهالي بعدد من مراكز الشرقية.

وقالت هدى حسن من أهالي مدينة منيا القمح إن المياه انقطعت منذ فجر اليوم الأربعاء، دون سابق إنذار، واشتكى أيضا محمد عادل من انقطاع مياه الشرب في قرية العزيزية دون سابق إنذار، فيما أعلن مسئول بمحطة المياه بنفس القرية أن انقطاع المياه سببه ارتفاع نسبه العكارة بالمياه الخام (بحر مويس).

وقال محمود السيد من أهالي أبوحماد إن مياه الشرب قطعت أيضا بقريته دون سابق إنذار منذ أكثر من 8 ساعات، مشيرًا أن المياه كانت قد تحول لونها للأصفر، قبل انقطاعها مباشرة، ولم يتمكن من تخزين مياه بديلة لاحتوائها علي نسبة عكارة كبيرة.

لم يختلف الحال بعدد من قرى مركز مشتول السوق؛ حيث أكدت الأهالي انقطاع المياه وتحولها لمياه عكرة قبل ساعات من انقطاعها، حيث قال أحمد عبد العزيز (موجه بالتربية والتعليم)، إن مياه الشرب قطعت صباح اليوم بعد أن تضرر الأهالي من ارتفاع كبير في العكارة ولا نعرف سبب هذه العكارة.

قال المهندس شاكر عبد الفتاح نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية إن عددًا من محطات المياه توقف عن الخدمة بسبب تلوث المداخل الرئيسية المغذية بالمياه الخام، ومنها محطة مياه بلبيس والتى وصلت نسبه العكارة في مياهها الخام إلي 130 في الواحد لتر، وتوقف محطة مياه قرية العزيزية وبلغت نسبة عكارة المياه الخام هناك 55 في كل واحد لتر، وكذلك محطة الحرية بأبوحماد والطحاوية ببلبيس والمنير بمشتول السوق.

أضاف المهندس شاكر أن باقي المحطات تعمل بكامل طاقتها محاولين السيطرة علي نسبة العكارة التي ارتفعت بنهر النيل .

السيول تصل الشرقية

السيول تصل الشرقية1
كلمات البحث
اقرأ ايضا: