Close ad

أهالي الشرقية يشكون انقطاع التيار: نتناول الإفطار والسحور في الظلام.. والكهرباء: عطل ونسعى لإصلاحه

27-6-2016 | 17:39
أهالي الشرقية يشكون انقطاع التيار نتناول الإفطار والسحور في الظلام والكهرباء عطل ونسعى لإصلاحهانقطاع التيار الكهربائى
الشرقية – عادل الشاعر
تضرر أهالي محافظة الشرقية من قطع التيار الكهربي بالعديد بقرى المحافظة منذ ثلاثة أيام، مشيرين إلى أنهم تناولوا السحور والإفطار علي طاولة مظلمة، مما أثار غضبهم وسادت حالة من الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي.
موضوعات مقترحة


أكد عبدالحليم محمد من أهالي مركز منيا القمح، أنه أفطر في الظلام وتسحر قبل أن يعود التيار الكهربي لمنزلهم، وقريتهم "العزيزية"، وقال "إن صيام شهر رمضان ازداد صعوبة عن سابقيه بسبب ارتفاع دراجات الحرارة، وقطع للتيار الكهربي ومياه الشرب، في وقت واحد منذ 3 أيام".

وأضاف محمود ندا، أن عددًا من أهالي قرية العزيزية توجهوا إلي مجموعة الكهرباء لمعرفة سبب قطع التيار الكهربي لفترة تجاوزت ساعات عديدة متواصلة و3 أيام متقطعة، مشيرًا أن الكهرباء ومياه الشرب تأتي علي استحياء، بل وصل قطع التيار الكهربي انقطاعه كل ربع ساعة تقريبًا في بعض الأوقات خلال ساعات الليل، وخاصة ليل الـ21 من الشهر الكريم.

وأكد ندا أن قريته شهدت إفطار يوم الأحد والسحور في الظلام معًا، مما سبب غضب كبيرًا بين أهالي القرية.

كما تضرر فتوح حمودة من أهالي قرية التلين التابعة لمركز منيا القمح من تكرار قطع التيار الكهربي خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن الكهرباء قطعت عن قريته دون أن تفرق بين ساعات النهار والليل، مما أثار غضب العديد من قريته، وقال إن مياه الشرب اعتادت القطع أيضًا نتيجة لفصل مضخات المياه المتعطلة لقطع التيار الكهربي، علي حد قوله.

وقال حسن عبدالحميد (طالب بكلية الحقوق جامعة الزقازيق)، إن التيار الكهربي فصل عن قريته إكياد التابعة لمركز فاقوس وخاصة بفترة ما قبل الإفطار، مما تسبب في حالة من الاستياء العام بين النساء اللائي كن مازلن بمرحلة طهي الطعام.

وأكد عادل حسين من أهالي قرية الصوة التابعة لمركز الزقازيق انقطاع الكهرباء لفترة تجاوزت الساعة بوقت مبكر بمساء الأحد، وتكرر الانقطاع في الساعة الحادية ونصف من مساء نفس اليوم، مما أعاد إلي أذهان أهالي القرية أزمة الكهرباء التى كادوا ينسوها خلال العام الجاري.

ومن جانبه، أكد مسئول بمحطة كهرباء قرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح أن سبب قطع الكهرباء عطل بأحد الكابلات الرئيسية، مؤكدا وجود مجهود كبير في إعادة إصلاحه.

كما أكد المهندس سعد هيكل مدير كهرباء إدارة شرق منيا القمح أن عجزًا بالوقود وعطل بأحد الكابلات تسببا في قطع التيار الكهربي عن بعض قرى المركز ومنها الصنافين وكفر يوسف سميري وشبر العنب، والعزيزية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: