Close ad

"أمن الفيوم" يضبط 24 دراجة بخارية بدون لوحات و128 مخالفة مرورية

22-12-2016 | 18:07
أمن الفيوم يضبط  دراجة بخارية بدون لوحات و مخالفة مروريةمخالفة مرورية
الفيوم-بوابة الأهرام:
أوضح مجلس الوزراء، في بيان، صدر اليوم الخميس، عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، حقيقة ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بحذف وزارة التموين 10 مليون مواطن من منظومة دعم البطاقات التموينية، إلغاء صرف الأرز وطرح المكرونة بديلاً عنه.
موضوعات مقترحة


وقد قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أنه لم يتم حذف أي مواطن حتى الآن مقيد ببطاقة التموين، وأن ما يتم حالياً هو تقدم المواطنين طواعية من تلقاء أنفسهم لمكاتب التموين لحذف غير المستحقين سواء من المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم خلال أيام إجراء حصر شامل ودقيق لكل المستفيدين من منظومة دعم البطاقات التموينية وإرسال البيانات إلى وزارة الإنتاج الحربي، المشرفة على شركات البطاقات التموينية، موضحة أنه لم يتم حتى الآن تنفيذ الحذف النهائي لأي مواطن.

وفي سياق متصل، نفت الوزارة أيضاً ما تردد عن كونها ضمن اللجنة المختصة بوضع المعايير الخاصة بمستحقي دعم البطاقات التموينية، مؤكدة أنها ليست ضمن هذه اللجنة، والتي تتشكل من وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والانتاج الحربي، والتضامن الاجتماعي، والمالية، والداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والكهرباء والطاقة المتجددة.

وبخصوص إلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية وطرح المكرونة بديلاً عنه، أوضحت وزارة التموين أن أنه لم يتم إلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية، وأنها مستمرة في صرفه وفقاً للحصص المقررة لكل بطاقة، مضيفة أنه سيتم طرح المكرونة بأسعار تقل 25% عن الأسواق، بجانب الأرز وليس بديلاً له.

وأوضحت الوزارة أن طرح المكرونة على البطاقات التموينية بسعرٍ مخفض، يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الوزارة لخفض أسعار السلع للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل، مضيفة أنها تقوم بالتعاقد المباشر مع كبرى الشركات والمصانع المنتجة للمكرونة بما يضمن الحصول على أفضل المواصفات والجودة، بحيث يستفيد منها في النهاية 72 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بزيادة أسعار السلع أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).
كلمات البحث
اقرأ ايضا: