Close ad

تذكي خدمات رعاية المسنين في الصين

18-2-2021 | 15:12
تذكي خدمات رعاية المسنين في الصين موظفو مركز خدمة رعاية المسنين الذكي بمقاطعة جيانغسو 14 ديسمبر
المصدر : صحيفة الشعب اليومية الصينية

في يوم قبل أيام، أصيبت تشو جوفانغ فجأة بنقص سكر الدم وشعرت بالدوار، وقد نفدت جميع الأدوية المضادة لفقد الدم عندها، هذه العجوز تعيش وحدها في حي تشونغ ون بمدينة لايتشو من مقاطعة شاندونغ بشرق الصين، في اللحظة الحرجة، ضغطت على زر الطوارئ في غرفتها، وسرعان ما تم تسليم الأدوية لها من قبل الأخصائيين الاجتماعيين الذين تلقوا مكالمتها من قاعة خدمة الحي وناقشوا حالتها مع الدكتور.

موضوعات مقترحة

"مكالمات الطوارئ بزر واحد" هو نظام مصمم من قبل حكومة حي تشونغ ون، استجابة لحالات غير متوقعة قد يواجهها كبار السن الذين يعيشون بمفردهم، في حين يحتاجون إلى المساعدة، يمكنهم الاتصال مباشرة بقاعة خدمة الحي بمجرد ضغط على زر الطوارئ، ويقدم الموظفون لهم خدمات مريحة سريعة.

قال تشانغ سونغ تشون، نائب مدير حي تشونغ ون: "لما يضغط مسن على الزر، تظهر معلوماته ذات الصلة على شاشة قاعة الخدمة، ويتم إرسال اسمه وعنوانه إلى هواتف العاملين الاجتماعيين لكي يذهبوا إليه في الوقت".

وأضاف تشانغ، أن الأخصائيين الاجتماعيين يعملون 24 ساعة يوميًا، حتى يتمكنوا من مساعدة الشُياب في حل حالات الطوارئ والصعوبات في أي وقت.

بصرف النظر عن نظام مكالمات الطوارئ، فإن ساعة ذكية تطلب المساعدة تلقائيًا عند حدوث الطوارئ تحظى بشعبية كبيرة مؤخرًا، تحتوي الساعة على مستشعر نانوي يراقب معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم لمن يرتديها، في حالة كون مرتديها مريضًا أو حدوث طارئة، تقوم الساعة بإبلاغ أسر مرتديها في أقرب وقت، وسيقوم طاقم الخدمة أيضًا بالاتصال بمن يرتديها وعائلته على الفور، وذلك لضمان حصول مرتديها على المساعدة في الوقت المناسب وتجنب المواقف غير المواتية.

يواجه عدد غير قليل من المسنين عقبات مختلفة في المنزل، مثل عدم وجود معتن به وصعوبة التنقل، في معرض حديث لخدمات رعاية كبار السن أقيم في مقاطعة جيانغسو بشرق الصين، تم عرض غرف نموذجية "خالية من العوائق" مصممة لكبار السكان، مقدمًا حلولاً تقنية للمسنين المحبين رعاية عالية الجودة في المنزل: توجد في غرفة نموذجية خزانات مطبخ مزودة بنظام رفع يمكن تعديل ارتفاعها بواسطة أجهزة تحكم عن بُعد، إضافة إلى خزائن ملابس دوارة مزودة بشماعات متحكمة عن بعد وملاقط خاصة تمكن المسن من ترتيب ملابسه وجلبها حتى على كرسي متحرك.

بصرف النظر عن أفكار ديكور المنزل الخالية من العوائق، تم أيضًا عرض العديد من تقنيات الرعاية الأسرية الجديدة في الغرف النموذجية بالمعرض، بما في ذلك مصاعد المرضى الكهربائية التي يمكن تشغيلها بشخص واحد، وأسرّة إعادة التأهيل الذكية، وأنظمة إعادة التأهيل التي تحول تدريبات إعادة التأهيل إلى ألعاب ترفيهية، كل هذا يمكن أن يلبي الحاجات اليومية للمسنين ذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق لهم إعادة التأهيل البدني.

لا يمكن أن تكون خدمات رعاية المسنين الذكية دقيقة بدون الدعم والضمان من منصات البيانات الضخمة، كرائد في هذا المجال، أطلقت منطقة تشانغنينغ في مدينة شنغهاي منصة بيانات ضخمة ذكية تضمن معلومات هوية كبار السن وسياسات رعاية المسنين والمستشارين ذوي الصلة لتحسين خدمات رعاية المسنين.

كما أن هذه المنصة مرتبطة بقاعدة بيانات خدمات رعاية المسنين بالمدينة وتغطي المنصة جميع كبار السن الذين يعيشون بمفردهم في المنطقة، لتقديم لهم رعاية ذكية ودعما فنيا بتلبية احتياجاتهم اليومية من خلال دمج موارد المعلومات ونظام المكالمات الخارجية الذكي.


  نظام البيانات الضخمة الذكي ، يمكن لعائلات   180 مسن بمقاطعة تشجيانغ ، التحقق من الحالة الصحية  نظام البيانات الضخمة الذكي ، يمكن لعائلات 180 مسن بمقاطعة تشجيانغ ، التحقق من الحالة الصحية

  موظفو مركز خدمة رعاية المسنين الذكي  بمقاطعة جيانغسو  موظفو مركز خدمة رعاية المسنين الذكي بمقاطعة جيانغسو
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة