في إطار التضامن مع جهود الدولة في مواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، وتحت شعار "هنقربك للي يهمك وانت في بيتك"، وبعد إطلاقها لحملة توعية عبر شبكتها تحت شعار "Stay Safe".. أعلنت أورنچ مصر عن تسخير جميع إمكاناتها التكنولوجية وتقديم أحدث الحلول الرقمية والمالية لمساعدة العملاء على إنجاز المعاملات اليومية أثناء بقائهم في المنزل دون الحاجة إلى الخروج، جاء ذلك بعد إعلان الشركة عن مبادرة "Stay Safe" التي ظهرت على الهواتف المحمولة بجانب اسم شبكة أورنچ لتصبح أول مشغل في مصر يبادر ويتفاعل بحملات مكثفة ومتنوعة للتوعية والوقاية من فيروس كورونا المستجد وحث المواطنين علي اتباع أقصى إرشادات الأمان حرصًا على سلامتهم.
موضوعات مقترحة
وتضمنت مبادرة الشركة أيضًا وضع إرشادات الوقاية من فيروس كورونا على الخدمة الصوتية ليسمعها العملاء عند اتصالهم بخدمة العملاء إلى جانب عرض تلك الإرشادات بصفة مستمرة في مقرات الشركة وعلى شاشات متاجرها في جميع أنحاء الجمهورية.
ولتشجيع المواطنين على التزام منازلهم حتى انتهاء مرحلة الخطر من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في مصر وفرت أورنج كل ما يلزم العميل من خدمات رقمية ومالية ذكية ومتطورة لاستخدامها من أي مكان وفي أي وقت ومنها خدمات أورنچ كاش لتحويل الأموال التي يستطيع من خلالها العميل دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز عن طريق المحفظة الإلكترونية الخاصة به.
وتحت شعار "القاعده في البيت مهمة.. بس مش لازم تبقي مملة، علشان تعيش حياتك على النت وتتابع دراستك وشغلك" قامت اورنچ برفع سعة التحميل بنسبة 20% علي جميع باقات الانترنت المنزليHome Internet وباقات الـHome 4g بنفس السعر لجميع العملاء الحاليين والجدد مع توفير دخول مجاني لطلاب المدارس والجامعات علي المواقع التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالاضافة الي متابعة معلومات عن الحماية من فيروس كورونا علي موقع care.gov.eg. من اي رقم اورنچ او DSL او Home 4G او من خلال اورنج Wi-Fi.
وتماشيًا مع الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة والتي تطالب المصريين بالبقاء في المنزل وتحت شعار "هنقربك للي يهمك وأنت في بيتك" لم تنس اورنچ الاهتمام بعملائها والاقتراب منهم أثناء بقائهم في المنزل حتي انتهاء خطر تفشي المرض؛ حيث تقدم الشركة خدمات الاتصالات المتكاملة ومنها خدماتها الترفيهية عبر منصةOrange TV Plus التي توفر للعملاء الاستمتاع بمشاهدة لا محدودة لمجموعة متنوعة من المسلسلات والأفلام والبرامج والمسرحيات لمدة أسبوعين مجانًا من على الموبايل بالإضافة إلى باقات كاملة من الأفلام والمسلسلات العالمية.
وتأتي خدمة MyOrange التي توفر العديد من المزايا لعملاء اورنچ مثل دفع الفواتير والتحكم في الباقات والاستهلاك وشحن الرصيد بكل سهولة ويسر من المنزل بدون الحاجة لزيارة فروع الشركة بالإضافة إلى إنترنت مجاني و30 ضعف الشحن ووحدات مجاناً مع خدمة MyOrange. بالإضافة إلى كل ذلك توفر اورنچ لعملائها مكان إرسال باقات إنترنت هدية بينهم البعض مع توفير خاصية استلاف رصيد أكثر من مرة مع خدمة سلفني #8# أو من خلال تطبيق MyOrange وذلك لاستخدامه في حالات الطوارئ.
كما توفر أيضاً خدمة اورنچ 8000 لطلب المساعدة وإنجاز المشاوير الهامة وتوصيل الطلبات إلي باب البيت. ومع خدمة Orange Online shop يستطيع العميل تصفح أونلاين المنتجات المختلفة للشركة وشراء أجهزة الإنترنت والموبايلات بالتقسيط بدون الحاجة إلي النزول من المنزل، بالإضافة إلى خدمة التوصيل المجانية.
ولعملاء الشركات أيضًا نصيب كبير من الحلول الذكية والخدمات التي تساعدهم على إنجاز الأعمال بمنتهى السهولة واليسر من أي مكان وفي أي وقت فقد صممت أورنچ تطبيق +Orange U-Ctrl لعملائها من الشركات ليقدم تجربة رقمية أكثر كفاءة في ادارة والتحكم في جميع خطوط اورنچ للشركات عبرالإنترنت ومنها متابعة ودفع الفواتير وإمكان الاشتراك في الخدمات وتغيير باقات الخطوط وباقات الإنترنت.
كما وفرت أورنچ خدمة AVAYA Spaces لتمنح عملاء الشركات إمكان التواصل مع العملاء أو فريق العمل عن بعد باستخدام أحدث التقنيات المتاحة مثل جدولة الاجتماعات وتدوين الملاحظات ومشاركة الشاشة وتوزيع المهام والمراسلة الفورية وغيرها من الخصائص إلى تمكن عملاء الشركات من مباشرة أعمالهم من أي مكان وبدون توقف.
كما كانت أورنچ سباقة في توفيرConnect2Work وهي شبكة افتراضية بخاصية (VPN) صممت لتخدم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة (SME) والتي تتيح لهم ممارسة الأعمال في أي وقت ومن أي مكان باستخدام أي جهاز متصل بالإنترنت.
ويأتي تقديم الحل الرقمي المتكامل Business Pro ليلبي ويدعم رواد الأعمال ويرفع من كفاءة المؤسسات والشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة في هذه المرحلة والذي تم تصميمه ليوفر لهم أحدث الحلول الرقمية وخدمات الاتصالات التي بدورها تسهم على تطوير أعمالهم بطريقة مميزة.
وكانت اورنچ قد أعلنت منذ بداية الأزمة عن اتباعها لمعايير السلامة والصحة المهنية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وشركة أورنچ العالمية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا باتخاذ كافة التدابير الاحترازية داخل المقر الرئيسي للشركة وأيضاً داخل فروعها المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.
وقد بادرت الشركة باتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية والاحترازية الفعالة والخطوات الجادة للحد والوقاية من انتشار المرض وذلك باتباع أقصي التدابير الصحية ومنها استخدام مسدسات قياس الحرارة لقياس حرارة الموظفين فور وصولهم إلى المبنى ومنع دخول الزوار للمبانى باستثناء حالات الصيانة مع التأكد من صحة أي زائر خارجي. بالإضافة إلي ذلك تم تركيب أجهزة تعقيم لليد في المقر الرئيسي للشركة وفي جميع المباني التابعة وتوزيع الكمامات والقفازات الطبية في جميع منافذ البيع حرصاً منها علي سلامة الموظفين وسلامة العملاء، كما قامت الشركة بتعقيم جميع الأسطح والحمامات والمصاعد في جميع مقرات الشركة بصفة دورية بالإضافة إلى توفير التهوية الكافية خلال أوقات العمل الرسمية.
كما أصدرت شركة أورنچ العالمية تعليمات لموظفيها في أورنچ بوقف رحلات العمل إلى الخارج وتقنين الرحلات الداخلية وذلك حتى نهاية شهر مايو الحالي كنوع من الإجراءات الاحترازية.
كما أعلنت الشركة تطبيقها لسياسة العمل من المنزل للأقسام المؤهلة لذلك والتي لا تحتاج إلى وجود فعلي للموظف داخل الشركة، بالإضافة إلى توفير تطبيقات أورنچ عن بعد وغيرها من التطبيقات والتقنيات الحديثة التي تساعدهم علي متابعة الأعمال من أي مكان بكل سهولة ويسر.
وحرصًا على صحة الموظفين الذين يعانون حالات طبية مزمنة مثل أمراض القلب وأمراض الرئة والسكروغيرها قامت شركة أورنچ بمنهحم إجازة مدفوعة الأجر في المنزل لمدة 14 يوما بعد التنسيق مع الفريق الطبي ومديرهم المباشر.
وطالبت الشركة جميع موظفيها باتباع الإرشادات الوقائية اللازمة في حياتهم اليومية وذلك من خلال النشرة الداخلية التي تم إرسالها لهم وتتضمن جميع خطوات السلامة الصحية للوقاية والحد من الإصابة وانتشار المرض.
https://www.instagram.com/p/B-HOvMOFq7v/?igshid=f3bge1vsfwif