Close ad

شريف حليو: قرار لجنة السياسات المالية بالبنك المركزي جريء وفي توقيته المناسب

19-3-2020 | 11:56
شريف حليو قرار لجنة السياسات المالية بالبنك المركزي جريء وفي توقيته المناسبشريف حليو رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا

رحب شريف حليو "رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا" بقرار خفض سعر الفائدة في ظل تطور الأوضاع العالمية كخطوة أولى احترازية في خطة تحفيز الاقتصاد المصري المجدولة من الحكومة المصرية في مجابهة وباء " كورونا – المستجد".

موضوعات مقترحة

كما أشاد أيضاً بقرار مد أجل سداد القروض لمدة 6 شهور بدون أي غرامات وصرح بأن القرارين يصب في صالح المطور العقاري بصورة تسهل حصول المطور على قروض تمويلية جديدة تسرع من وتيرة تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروعاته الجارية مما يساهم في انتعاش حركة السوق العقاري وتضمن البعد التام عن فكرة ركود الاقتصاد الوطني.

وأضاف حليو، أن قرار خفض سعر الفائدة لن يؤثر على خفض تكلفة البناء ولكنه سينعكس حتماً على خفض تكلفة الفوائد على أقساط الأراضي من هيئة المجتمعات العمرانية والعاصمة الإدارية الجديدة مما يمنح المطورين مكاسب إضافية تسمح لهم بخلق حالة من الرواج بالسوق العقاري، بالإضافة إلى أن العميل أصبح الأنضج في معادلة الاختيار الاستثماري، ولن يخاطر بودائعه البنكية في سبيل نسبة عوائد أعلى إلا إذا كان سيستثمر مع شركة جادة ذات ثقة وتاريخ مضمون ترضى وتؤمن طموحاته الاستثمارية.

كما أن قرار مد أجل سداد القروض لمدة 6 شهور بدون أي غرامات.. يضع على كاهل كبار المطورين مسئولية أن يكونوا على قدر ثقة الحكومة إما بضخ المزيد من الاستثمارات لإنعاش السوق المصرية أو الالتزام بدفع إلتزاماتهم بصورة تعطي الدفعة الإيجابية المطلوبة في الوقت الراهن، بالإضافة أنه سيدعم توجهات مرسيليا في توجيه المزيد من استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة ودعم خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة للمساهمة في توليد طاقة نظيفة غير ملوثة وفقاً للرؤية الإستراتيجية المستقبلية 2030.

اقرأ أيضًا: