Close ad

للمرة السادسة .. ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني وتفوق على غريمه رونالدو

1-12-2015 | 10:11
للمرة السادسة  ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني وتفوق على غريمه رونالدوميسي
أ ف ب
اختير نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي ،أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
موضوعات مقترحة


وهي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في سبع نسخ لها.

وبحسب رابطة الدوري الفرنسي، حصل ميسي الذي سجل 43 هدفا في الموسم الماضي وقاد برشلونة إلى لقب الدوري (توج برشلونة أيضا بالكأس المحلية وبدوري أبطال أوروبا)، على جائزة أفضل لاعب بعد تحليل للاحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.

وقال ميسي بعد تسلمه الجائزة في حفل أقيم ببرشلونة مساء الاثنين "أنا فخور لحصولي على هذه الجائزة أمام عدد كبير من اللاعبين المهمين في لا ليغا".

وتابع "أريد أن أهدي هذه الجائزة بشكل خاص إلى ابني تياغو (3 سنوات)، ففي كل مرة أغادر المنزل يغضب ويسألني: بابا، هل ستسجل الاهداف مجددا؟، فهذه الجائزة هي له".

وفاز ميسي ايضا بجائزة أفضل هداف بعد تصويت قائد كل فريق من الدوري الاسباني.

كما فاز حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو بجائزة أفضل حارس، ومدرب برشلونة لويس انريكي بجائزة أفضل مدرب، وحصل لاعبا ريال مدريد سيرخيو راموس والكولومبي خاميس رودريغيز على جائزتي أفضل مدافع ولاعب وسط على التوالي.

وحصل الجزائري سفيان فغولي لاعب وسط فالنسيا على جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب من القارة الامريكية.

وبالنسبة إلى كريستيانو رونالدو الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفا، فإنه حصل على جائزة تصويت الجمهور.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الاثنين بأن ميسي ورونالدو ونيمار سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب لعام 2015 التي ستعلن في 11 يناير المقبل.

وفاز ميسي بهذه الجائزة أربع مرات متتالية من 2009 إلى 2012، وحصل رونالدو عليها في النسختين الاخيرتين ليرفع رصيده إلى ثلاثة القاب بعد 2008، في حين اعتبر نيمار أنه "فخر كبير" له أن يتم اختياره ضمن اللائحة المصغرة للمرة الاولى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: