Close ad

غدًا.. انطلاق بطولة السعودية الدولية لقفز الحواجز بمشاركة مصر

24-11-2015 | 18:40
غدًا انطلاق بطولة السعودية الدولية لقفز الحواجز بمشاركة مصرصورة ارشيفية
أ ش أ
تنطلق، غدًا الأربعاء، بالرياض بطولة السعودية الدولية لقفز الحواجز وتستمر عشرة أيام ضمن جولات الدوري العربي للفروسية المؤهلة إلى بطولة العالم لقفز الحواجز التي ستقام في السويد وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبمشاركة 88 فارسًا و133 جوادًا من 11 دولة، هي: الكويت، البحرين، كولمبيا، مصر، فرنسا، إيطاليا، الأردن، النرويج، قطر والإمارات إضافة إلى فرسان السعودية.
موضوعات مقترحة


وحدد الاتحاد السعودي للفروسية غدًا انطلاقة البطولة الأولى المخصصة لثلاثة نجوم وتستمر إلى يوم السبت المقبل كجولة تاسعة في الدوري العربي للفروسية، بينما ستنطلق بطولة الخمس نجوم يوم الخميس الثالث من شهر ديسمبر وتستمر إلى السبت الخامس من الشهر نفسه كجولة عاشرة من جولات الدوري العربي للفروسية.

من جهته، عبر الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية عن اعتزازه وفخره بتنظيم المملكة ممثلاً في الاتحاد السعودي للفروسية هاتين البطولتين ضمن جولات الدوري العربي للفروسية التي تأتي امتدادًا للبطولات التي ينظمها اتحاد الفروسية بشكل سنوي على مدار الأعوام الماضية.

وأشار إلى أن الاتحاد السعودي للفروسية أكمل جميع الاستعدادات لانطلاقة البطولتين التي تشهد مشاركة واسعة من قبل فرسان العالم وكسب النقاط للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز .

وخصص الاتحاد السعودي للفروسية اليوم الأول من بطولة الثلاث نجوم لأشواط الأشبال بارتفاع متر و30 سم على الميدان الرملي فيما سيكون الشوط الثاني مخصصًا لشوط اللجنة الأولمبية العربية السعودية بارتفاع من 140 سم إلى 145 سم مترًا على الميدان الرئيسي، وتختتم المنافسات بالشوط التأهيلي لنهائيات كأس العالم بارتفاع متر ونصف أيضًا على الميدان الرئيسي.

أما أشواط يوم الخميس فسيكون الأول خاص بالأشبال بارتفاع 145 سم فيما خصص الشوط الثاني للسرعة بارتفاع 135 سم ويختتم بشوط اللجنة الأولمبية العربية السعودية على ارتفاع متر ونصف المتر.

وسيكون يوم الجمعة راحة للفرسان وتستأنف المنافسات يوم السبت كختام لبطولة الثلاثة نجوم بإقامة الأشواط الرئيسية شوط الاتحاد السعودي للفروسية بارتفاع 125 سم ثم يليه شوط الجائزة الصغرى بارتفاع 145 سم بعد ذلك شوط كأس العالم على ارتفاع من 140 سم إلى 160 سم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: