Close ad

فيرجسون مرتاح للاعتزال قبل "ظاهرة" ليفربول

16-1-2021 | 13:46
فيرجسون مرتاح للاعتزال قبل ظاهرة ليفربولالسير أليكس فيرجوسون
الفرنسية

عبّر المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرجوسون عن ارتياحه لاعتزاله، قبل وصول الغريم ليفربول إلى قمة الـ"بريميرليج".

موضوعات مقترحة

قاد فيرجوسون "الشياطين الحمر" إلى 13 لقبًا في الدوري خلال فترة توليه تدريبه قبل اعتزاله في 2013، ومنذ ذلك الوقت، عجز يونايتد عن إحراز لقب الدوري وتجمد عداده عند 20 لقبا آخرها مع المدرب الأسكتلندي.

خلافا لذلك، انتعش ليفربول مع قدوم المدرب الألماني يورجن كلوب، فأحرز لقب دوري أبطال أوروبا 2019 بعد عام على وصافته، ثم وضع حدا لصيام دام ثلاثة عقود بتتويجه بلقب الدوري "بريميرليج" في موسم 2019-2020.

وبرغم تربع يونايتد على الصدارة راهنا بفارق 3 نقاط عن ليفربول قبل مواجهتهما الأحد في الدوري على ملعب "انفيلد"، إلا أن فيرجوسون يرى صعوبة في إيقاف مسيرة رجال كلوب.

وقال في حديث ضمن لجنة خيرية لمساعدة مرضى الخرف: "هما أنجح فريقين في بريطانيا، إذا أضفتم كل ألقابهما، يونايتد ضد ليفربول هي مباراة الموسم، أنجح فريقين في البلاد".

تابع المدرب البالغ راهنا 79 عاما والذي واجه متاعب صحية بعد اعتزاله "أشكر الله على اعتزالي، لأن ليفربول كان ظاهرة في آخر موسمين".

وشارك في الحوار مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت والمدرب السابق لليفربول الأسكتلندي كيني دالغليش وناقشوا الدور الحالي لقائد ليفربول جوردان هندرسون.

وكان هندرسون (30 عاما) الذي انتُقد في بداية مسيرته مع ليفربول، قريبا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد لولا نصائح الجهاز الطبي لفيرجوسون.

أضاف السير أليكس "كنا جاهزين لتقديم عرض لجوردان هندرسون عندما كان في سندرلاند، تحدثت إلى ستيف بروس وأحَبَّ هذا الشاب".

تابع عن اللاعب الذي كان من أركان فوز ليفربول بالدوري الموسم الماضي: "قال جهازنا الطبي إنه ليس سعيدا بطريقة جريه، قد يكون من نوع اللاعبين القابلين للتعرض للإصابات".

شرح "أقرُّ أنه من ضمن مبادئ إدارتي أن يكون اللاعب دائما متاحا. إذا تعاقدت مع لاعب ولم يكن جاهزا، فهذا مضيعة للوقت، وهذه النقطة التي أريد أن أوضحها بشأن جوردان".

أردف "أحببناه كلاعب وقد اثبت ذلك الآن، لقد كان رائعا وكل القصص التي اخبروني بها عنه تثبت أنني افتقدت شخصا جيدا جدا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: