Close ad

الدراويش يتأهبون لإنجاز المهمة أمام الرجاء المغربي.. نهائي البطولة العربية على رادار الإسماعيلي

10-1-2021 | 14:11
الدراويش يتأهبون لإنجاز المهمة أمام الرجاء المغربي نهائي البطولة العربية على رادار الإسماعيليفريق النادى الإسماعيلى
أحمد ناجي

يحل الإسماعيلي ضيفًا على الرجاء المغربي، غداً الإثنين، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية على كأس الملك محمد السادس.

موضوعات مقترحة

ويتطلع «الدراويش» إلى استكمال ما بدأه قبل 11 شهراً، وبلوغ الدور النهائي، حيث تأخرت المباراة بسبب ظروف جائحة كورونا.

ويمر الإسماعيلي بفترة متذبذبة محلياً، بعدما حقق فوزا وحيدًا في 6 مباريات ضمن الدوري المصري، ويسعى إلى الظهور بمستوى مغاير على المستوى العربي بقيادة المدرب أبو طالب العيسوي.

وشهد الإسماعيلي حالة من عدم الاستقرار الفني طوال هذه المدة، إذ أشرف على لقاء الذهاب المدير الفني الفرنسي ديدييه جوميس ورحل بسبب سوء نتائج الفريق ليحل بدلا منه موقتا أدهم السلحدار قبل التعاقد مع البرازيلي هيرون ريكاردو الذي رحل هو الآخر ليأتي الموقت محمد وهبة، وصولا إلى العيسوي.

ورحل عن الفريق عدة لاعبين بينهم الجناح العراقي همام طارق وأسامة إبراهيم ومحمد مجدي الجمل والغيني بيكيتي سيلفا والأوغندي باتريك كادو.

وبرغم البداية السيئة للموسم الحالي، يسعى «العيسوي» لتصحيح المسار على المستوى العربي، قائلًا: «ظروف الفريقين متشابهة، فكلاهما يمر بفترة صعبة، والفريق الذي سيعرف كيفية التعامل مع مجريات المباراة هو من سيفوز».

وأضاف: «نأمل أن يقدم فريقي مباراة تليق باسم النادي وتاريخه، وأن يتأهل إلى نهائي البطولة العربية».

وسيغيب عن صفوف الإسماعيلي إبراهيم أبواليزيد وأحمد أيمن للإصابة، إلا أن التشكيلة ستشهد تواجد عدد من اللاعبين الجدد أبرزهم الحارس المخضرم محمد صبحي والمدافع التونسي مروان الصحراوي والشاب محمد عمار والجزائري رضوان شريفي والأنجولي آري بابل، فضلاً عن بن يوسف ولاعب الوسط محمد صادق والمهاجم الناميبي بينسو شيلونجو.

وبلغ الإسماعيلي نهائي دوري أبطال العرب موسم 2003-2004، حين خسر أمام الصفاقسي التونسي في بيروت.

وسيتأهل الفائز بينهما لمواجهة الاتحاد السعودي في النهائي، بعدما تخطى مواطنه الشباب.

وستقام المباراة على ملعب مراكش الكبير، بدلاً من ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء الذي تضررت أرضيته على نحو واسع بسبب الأمطار الغزيرة في العاصمة الاقتصادية خلال اللقاء الذي خسره الرجاء أمام تونجيت السنغالي 1-3 بركلات الترجيح ما أدى الى خروجه من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: