Close ad

تقارير: تأخير موعد انطلاق بطولة أستراليا للتنس إلى 8 فبراير

2-12-2020 | 15:23
تقارير تأخير موعد انطلاق بطولة أستراليا للتنس إلى  فبرايربطولة استراليا للتنس
رويترز

ذكرت وسائل إعلام أسترالية اليوم الأربعاء أن النسخة المقبلة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس قد تتأجل لتقام المنافسات بين يومي 8-21 فبراير 2021 مع السماح للاعبين بالتدريب خارج غرف الفنادق خلال فترة الحجر الصحي.

موضوعات مقترحة

وتواصل الاتحاد الأسترالي للتنس مع حكومة ولاية فيكتوريا بشأن بروتوكولات كورونا عند وصول اللاعبين لخوض أولى البطولات الأربع الكبرى بالعام في ملبورن بارك والمقررة حاليا بين يومي 18 و31 يناير.

وأكدت سلطات الولاية أن اللاعبين يجب أن يخضعوا للحجر الصحي وعلى الأرجح سيتأجل موعد الانطلاق لأسبوع أو أسبوعين.

ولم تسجل ولاية فيكتوريا، وعاصمتها ملبورن، أي حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال أكثر من شهر بعد نحو أربعة أشهر من إجراءات العزل العام المشددة لمقاومة الموجة الثانية من الوباء.

وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن كريج تايلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي للتنس أكد في بريد إلكتروني إلى اللاعبين أن السلطات سمحت لهم بالتدريب خلال أسبوعين بالحجر الصحي.

ونقلت التقارير عن تايلي قوله "سيتطلب الأمر بعض الوقت ولكن الأخبار الرائعة أنه يمكن إطلاق البطولة في الثامن من فبراير".

وأضاف "سيقضي اللاعبون أسبوعين في الحجر الصحي بدءا من 15 يناير لكن حكومة فيكتوريا وافقت على شروط خاصة مثل السماح للاعبين بالتدريب من أجل البطولة الكبرى".

وتابع "ستكون الإجراءات مشددة لكن بعد فترة الحجر الصحي يملك اللاعبون حرية الحركة وخوض مباريات أمام عدد كبير من الجماهير ووسط أجواء رائعة في ملبورن لأول مرة منذ عدة أشهر".

كما أشارت صحيفة ليكيب الفرنسية إلى أن البطولة ستنطلق أيضا في الثامن من فبراير مضيفة أن اللاعبين يمكنهم التدريب خارج الحجر الصحي حتى خمس ساعات في اليوم.

وقال الاتحاد الأسترالي إنه ينتظر التأكيد من حكومة فيكتوريا للإعلان عن التفاصيل قريبا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: