Close ad

طبيب المنتخب يعلق على إصابة محترفي أوروبا بـ «كورونا» وتطورات حالة «صلاح والنني وكوكا»

20-11-2020 | 11:34
طبيب المنتخب يعلق على إصابة محترفي أوروبا بـ «كورونا وتطورات حالة «صلاح والنني وكوكاطبيب المنتخب يعلق على إصابة محترفي أوروبا بـ «كورونا» وتطورات حالة «صلاح والنني وكوكا»
أحمد ناجي

علق الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري الأول لكرة القدم على الحالة الصحية للاعبي «الفراعنة» الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا، خلال معسكر «الفراعنة» الأخير لخوض تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

موضوعات مقترحة

وأكد طبيب المنتخب في تصريحات لبرنامج «ملعب أو تايم» على فضائية «أون تايم سبورتس» أن محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال حالتهما مستقرة ولا توجد لديهم أعراض، مضيفًا أن «صلاح» لا تزال العينة الخاصة به إيجابية و«النني» أجرى مسحة في توجو وأخرى في مصر بعد العودة ولاتزال العيبنة إيجابية.

وأشار إلى أن الطائرة التي ستنقل محمد صلاح ومحمد النني إلى إنجلترا اليوم الجمعة مجهزة بشكل كامل وبها طاقم طبي على أتم استعداد.

وعن أحمد حسن كوكا، قال طبيب المنتخب إن لديه أعراضا بسيطة، ويخضع للعزل فى منزله حاليًا لحين تحول المسحة إلى سلبية.

وأكد «أبوالعلا» أن الإجراءات الاحترازية فى معسكر منتخب مصر الأخير جاءت وفق المعايير الدولية، وأن المسحة الأولى لمنتخب مصر كانت يوم 9 للمحليين و10 للمحترفين وجاءت سلبية ويوم 12 والخاصة بمباراة توجو الأولى كشفت عن إصابة «صلاح» بفيروس كورونا.

وعن إصابة اللاعبين المحترفين في أوروبا، أوضح أنه لا يمكن تحديد سبب علمي قاطع حول إصابة محترفي المنتخب في أوروبا تحديدا بفيروس كورونا خلال معسكر منتخب مصر، وأن ما تردد عن وجود حالة غضب من أندية أوروبا بسبب إصابات المحترفين الثلاثة «صلاح والنني وكوا» غير صحيح، وأن التواصل مع ليفربول وأرسنال بشأن إصابة «صلاح والنني» بسيط للغاية عن طريق الأيميل أو الاتصال تليفونيًا والتواصل قائم على الاحترام المتبادل.

ويعود الثنائي الدولي «صلاح والنني» إلى إنجلترا اليوم الجمعة من مطار الغردقة على متن طائرة خاصة مجهزة طبيا.

يأتي ذلك في إطار التنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم وناديي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين، حيث تم الاتفاق على سفر كل من «صلاح والنني» على متن طائرة خاصة مجهزة طبية على أمل أن تتحول حالتيهما إلى سلبية قريبًا، والتمكن من العودة إلى مشاركة فريقيهما في مبارياتهما المقبلة.

وتواصل الاتحاد المصري بالتنسيق الدائم مع الناديين الإنجليزيين منذ إصابة كل منهما بفيروس كورونا، من خلال محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد على المستوى الإداري والدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري على المستوى الطبي.

وأجرى اللاعبان مسحة جديدة لكل منهما أمس الخميس جاءت نتيجتيهما إيجابية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: