Close ad

ماذا قالت وزيرة رياضة توجو في رسالتها للاعبين قبل مواجهة مصر؟

15-11-2020 | 14:10
ماذا قالت وزيرة رياضة توجو في رسالتها للاعبين قبل مواجهة مصر؟ مصر وتوجو
ممدوح فهمى

ألقت وسائل الإعلام الأفريقية الضوء علي مباراة مصر وتوجو في الجولة الثالثة من تصفيات الأمم الأفريقية التى انتهت لصالح الفراعنة بهدف نظيف، وأشارت إلي أن هذا الفوز منح المنتخب الوطني أول انتصار له خلال المشوار بعد تعادلين وأيضا قمة المجموعة، بالإضافة إلي تضاؤل فرص الصقور في الصعود إلى النهائيات.

موضوعات مقترحة

وأشار موقع "أفريكا المباشر" تحت عنوان "استمرار مسيرة هزائم كلود لوروا" إلى أن هذه النتيجة حملت بين طياتها سقوط توجو ومدربها في الجولة الثالثة، مشيرة إلي أن الصقور لم تُفلح في استغلال اللعب خارج أرضها لتحقيق نتيجة طيبة قبل مباراة الإياب غدا، وأنها جاءت استمرارا لهزائم الفريق مع المدرب الفرنسي كلود لوروا.

وأضاف أن لوروا راهن علي الشق الدفاعي في الشوط الأول، محاولاً احتواء الضغط الهجومي للفراعنة، وأن الحارس مالكولم باركولا لعب دورًا كبيرًا بتألقه في الحفاظ علي شباكه بتصديه لأكثر من هجمة، وإن كان الهجوم المصري في أغلب الأحيان لم يكن فعالا بالشكل المطلوب.

وأشار الموقع إلي أن الأمور جري حسمها في النهاية في الدقيقة 54 برأسية من "الونش" في لعبة عشوائية إثر ركلة حرة على الجانب الأيمن، وأن منتخب الصقور حاول من خلال تغييراته بالدفع بماتيو دوسيفي بأن يصبح أكثر هجومًا ولكن دون دون جدوي.

وقال موقع "أفريكا نوفال "أنه كان هناك دعم للمنتخب التوجولي قبل اللقاء مباشرة من أعلى المستويات فقبل الإفطار مباشرة، سلم المدرب كلود لو روا للاعبين رسالة دعم من الحكومة أرسلتها إليه وزيرة الرياضة ليدي بيسي كاما، وكان محتواها "لأنكم سفراءنا ومقاتلينا الذين نفخر بهم وبشجاعتهم، فإن لدينا اليقين والإيمان بأنكم ستحققون الانتصار في هذه المباراة".

وأضاف الموقع أن المنتخب الوطنى حقق الفوز أخيرًا في التصفيات في غياب النجم محمد صلاح؛ لإصابته بفيروس كورونا، وإن كان الأداء المصري لم يكن فعالاً لاسيما في الشوط الأول، حيث ارتدت كرة مصطفي محمد من العارضة فقط، وأن الموقف تحسن قليلاً في الشوط الثاني وأسفر عن هدف المباراة الوحيد، وإن محاولات الفرنسي لور روا لاستعادة النتيجة مرة أخري فشلت رغم استحواذه بعد ذلك علي الكرة.

وألقت وسائل الإعلام الضوء على غياب صلاح، وقالت انه بصرف النظر عن غيابه عن مباراتي توجو المتتاليتين، فإنه سيتم استبعاده أيضًا من المباراتين التاليتين لناديه ضد ليستر سيتي المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

وقالت أنه لم تظهر على صلاح أية أعراض لفيروس كورونا، وكان الطاقم الطبي بالاتحاد المصري لكرة القدم على اتصال بنظرائه في ليفربول، وأن نجم الريدز الفائز بجائزة أفضل لاعب اإفريقي مرتين مشواراً سئ الحظ في كأس الأمم الأفريقية بعد أن تعرض للإصابة أمام كينيا في نوفمبر الماضي، مما أدى أيضا إلى استبعاده من مباراة في جزر القمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: