Close ad

وزير الشباب والرياضة يجتمع مع الاتحادات الرياضية الإفريقية| صور

6-11-2020 | 11:49
 وزير الشباب والرياضة يجتمع مع الاتحادات الرياضية الإفريقية| صور وزير الشباب الرياضة خلال أجتماع مع الاتحادات الرياضية الأفريقية
محمد الجوهرى


موضوعات مقترحة
عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اجتماعا مع رؤساء الاتحادات الإفريقية وأصحاب المناصب لمناقشة عدد من الملفات المهمة وذلك بمقر الوزارة .

وحضر اللقاء 45 من رؤساء الاتحادات الإفريقية.

وفي بداية اللقاء أشار الوزير إلى حرص الوزارة على استمرار تعاونها وتنسيقها المستمر مع مختلف الهيئات الرياضية الوطنية والإفريقية وفى مقدمتها اتحاد الاتحادات الإفريقية ؛من أجل تعزيز دعم الوجود المصري في الرياضة الإفريقية الأمر الذى انعكس على زيادة عدد مقار الاتحادات الإفريقية بجمهورية مصر العربية والتي زادت من 14 إلى 37 اتحادا.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي ضرورة تأهيل كوادر وأجيال متعاقبة، وكذلك تعزيز التآلف بين الاتحادات المصرية والاتحادات والإفريقية فى ضوء رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتكزة على التقارب مع الأشقاء الأفارقة فى شتي المجالات، فضلا عن الريادة التى تحظى بها المنظومة الرياضية المصرية على مستوى القارة الإفريقية فى شتي مجالات العمل الرياضي.

وفيما يتعلق بالدعم المتوقع من وزارة الشباب والرياضة لمقرات الاتحادات الإفريقية المتواجدة بمصر في إطار التحديات التي تواجهها، أكد صبحي أن الوزارة تبحث آليات زيادة الدعم الموجه لتلك المقرات وأن وزارة الشباب والرياضة لا تدخر جهدا لدعم جميع المقرات الموجودة بجمهورية مصر العربية.

كما أعرب وزير الشباب والرياضة عن تطلعه إلى إنشاء مجمع بمصر يضم جميع الاتحادات الإفريقية مؤكدا ضرورة التمسك بهذا الحلم.

كما أكد وزير الشباب والرياضة ضرورة تبادل الخبرات من أجل الوصول إلى رؤية شاملة لدعم التواجد المستقبلي بشكل أكبر من الحالي في القارة الإفريقية .

من جانبه أشاد اللواء أحمد ناصر ، رئيس اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية (أوكسا)، بدعم وزارة الشباب والرياضة الدائم لمقرات الاتحادات الإفريقية بجمهورية مصر العربية من خلال تعزيز التقارب المصري-الإفريقي من خلال الرياضة كقوة ناعمة.

وخلال كلمته، أشار اللواء أحمد ناصر إلى أن هناك بعض الاتحادات ليس لها مقرات وأخرى لها مقرات الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهود في هذا الشأن.

كما أكد اللواء أحمد ناصر ضرورة الحفاظ على الثروة الإفريقية من القادة المصريين في الاتحادات الإفريقية.

وفيما يتعلق بعدد ممثلي مصر في الاتحادات الإفريقية، ذكر اللواء أحمد ناصر أن عدد الممثلين المصريين في الاتحادات الإفريقية بلغ حوالي خمسين مصريا، مشيدا بالدور الإيجابي والفعال لرؤساء وممثلي الاتحادات المصريين.


 وزير الشباب الرياضة خلال أجتماع مع الاتحادات الرياضية الأفريقية وزير الشباب الرياضة خلال أجتماع مع الاتحادات الرياضية الأفريقية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة