Close ad

صلاح يناطح أساطير الريدز على عرش عظماء الهدافين

4-11-2020 | 15:54
صلاح يناطح أساطير الريدز على عرش عظماء الهدافينمحمد صلاح
ممدوح فهمي

لم يكن الهدف الذي أحرزه محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، مجرد هدف في مسيرة النجم العالمي، في شباك فريق أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، بل كان له مذاق خاص وأهمية كبيرة لأنه يعتبر هدفا تاريخيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لأنه جعله يقف على قدم المساواة مع أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد الهداف التاريخي للفريق الأحمر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما أصبح لكل منهما 21 هدفا في المسابقة القارية.

موضوعات مقترحة

وخاض صلاح أول أمس مباراته رقم 51 في دوري أبطال أوروبا، وذلك في المشاركة السابعة في مسيرته بالمسابقة القارية الأم، ليسجل حتى الآن 24 هدفا، بواقع 21 هدفا مع ليفربول، وهدفين مع بازل السويسري، فيما سجل هدفا وحيدا عندما كان لاعبا في صفوف روما الإيطالي.

وبطبيعة الحال، فإن الفرصة لاتزال مواتية أمام محمد صلاح لكي يفك الشراكة مع جيرارد على صدارة هدافي ليفربول في دوري أبطال أوروبا، إلا إن السنغالي ساديو مانيه 17 والبرازيلي فيرمينيو الذي يمتلك 15 هدفا قاريا يعتبر هو أكبر تهديد لـ"مو" في انطلاقته.

وفي تعليقه علي هذا الانجاز قال نجم مصر إنه يشعر بالفخر لمعادلة رقم ستيفن جيرارد أسطورة النادي بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا، وشدد على أن فريقه سيقاتل من أجل التتويج بكل البطولات هذا الموسم.

وأضاف في تصريحات أبرزها موقع ناديه: "بالطبع أنا سعيد جدًا لكوني أكثر من سجل لليفربول في دوري الأبطال، فخور للغاية بمعادلة رقم جيرارد فهو أسطورة النادي. ".

وردا على سؤاله حول احتمالات تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، أوضح صلاح "الأمر صعب، لا نريد أن نضغط على أنفسنا.. وأضاف "أعتقد أن نتائجنا طيبة في الدوري، وفي دوري الأبطال أيضا. في ليفربول نقاتل من أجل كل شيء، هذه هي وظيفتنا، وقال أنا متأكد من أننا سنقاتل في كل بطولة نشارك فيها، نريد الفوز بكل شيء ونأمل أن نتمكن من تحقيق ذلك".

وقد اختلف تقييم نجم مصر بين 7 و8 و9 درجات في وسائل الإعلام الانجليزية، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ8.1 درجة من عشرة، بينما كان أفضل لاعبي الريدز الوافد الجديد ديوجو جوتا الذي سجل 3 أهداف "هاتريك"، فقد حصل على 9.6 درجة كمتوسط تقييم.

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن نادي ليفربول سيواجه كابوسا لفقدان خدمات نجمه الدولي المصري محمد صلاح بداعي مشاركته في بطولتين مختلفتين مع منتخب بلاده في الموسم المقبل 2021/2022.

ونقلت الصحيفة تصريحات شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر تحت 23 عاما، في المؤتمر صحفي، والتي أكد فيها مرة أخرى على رغبته في اختيار محمد صلاح للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2021، حيث تأهل المنتخب إلى أولمبياد طوكيو، وأصبح من حق الفريق استدعاء ثلاثة لاعبين فوق السن الأولمبي خلال منافسات كرة القدم التي ستقام في الصيف المقبل باليابان، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشارت "ميرور" إلى أنه مع إقامة الأولمبياد في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس من العام المقبل، سيغيب صلاح عن فترة إعداد ليفربول في الموسم الجديد 2021/2022، بجانب مبارياته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بالإضافة إلى ذلك سيغيب صلاح مع ساديو ماني ونابي كيتا عن جزء كبير من المباريات في منتصف الموسم المقبل لمشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الأول لبلادهم، المقرر إقامتها في شهري يناير وفبراير 2022 بالكاميرون.

يُذكر أن محمد صلاح شارك في أولمبياد لندن 2012، وسجل ثلاثة أهداف ليصل مع المنتخب الأولمبي إلى دور الثمانية، أما على صعيد المنتخب الأول، فقد نجح صاحب الـ27 عاما في تسجيل 41 هدفًا في 67 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: