Close ad

برشلونة يعود إلى دوري الأبطال بعد جائحة بايرن متسلحا ببطل ويمبلي

20-10-2020 | 11:48
برشلونة يعود إلى دوري الأبطال بعد جائحة بايرن متسلحا ببطل ويمبلي رونالد كومان خلال التتويج بدوري أبطال مع برشلونة في 1992
تهاني سليم

يعود فريق برشلونة إلى مباريات دوري أبطال أوروبا بعد كارثة لشبونه ليستضيف على ملعبه كامب نو، فريق فرينتسفاروش المجري في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021.

موضوعات مقترحة

وسيلتقي الفريقان دون جمهور بسبب جائحة فيروس كورونا، وكان من المقرر أن يلعب برشلونة على كامب نو مارس الماضي إياب ثمن النهائي لكن الجائحة نقلت المباراة بعد 5 أشهر إلى لشبونة.

ويعود برشلونة للعب في دوري الأبطال، بعد آخر ظهور والذي شهد سقوط مدوٍ في لشبونه البرتغالية حينما خسر برشلونة 2-8 من بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي.

ويقود الهولندي رونالد كومان فريق برشلونة في أولى مبارياته مدربًا في تلك البطولة التي كان بطلها على ملعب ويمبلي في 1992حينما سجل لبرشلونة لاعبًا وقادهم للفوز على سامبدوريا 1-0 بأولى بطولاتهم الخمسة في دوري الأبطال.

وحذر كومان مشجعيه من الإفراط في التفاؤل وأكد أن فريقه ليس من الفرق المرشحة للتتويج باللقب لكنه وعدهم في نفس الوقت ببذل الجهد للوصول إلى أبعد نقطة.

لكن برشلونة سقط بداية الأسبوع في الدوري بخسارة من خيتافي بهدف نظيف كانت الخسارة الأولى للفريق هذا الموسم مع كومان، الذي خلف كيكي سيتين في تدريب برشلونة بعد رحيله عقب مباراة بايرن.

ولم يلتق برشلونة أبدًا مع فريتنسفاروش في أي من بطولات الاتحاد الأوروبي، لكن الفريق قابل عدة فرق إسبانية في دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وكانت الزيارة الأخيرة للفريق المجري إلى إسبانيا في دوري الأبطال قبل 25 سنة ويومين بالضبط حينما خسر من ريال مدريد 1-6 وسجل يومها راؤول جونزاليس أول هاتريك له مع الفريق أوروبيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: