Close ad

قبل مواجهة الليلة.. تاريخ لقاءات الزمالك والرجاء المغربي في البطولات الإفريقية | إنفوجراف

18-10-2020 | 16:23
 قبل مواجهة الليلة تاريخ لقاءات الزمالك والرجاء المغربي في البطولات الإفريقية | إنفوجرافتاريخ لقاءات الزمالك والرجاء المغربي
راجح الممدوح

يلتقي مساء اليوم في التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت المغرب، فريقا الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وسط اهتمام إعلامي كبير بعد فوز النادي الأهلي بالأمس على فريق الوداد المغربي بهدفين نظيفين سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول قبل مواجهة الإياب بالقاهرة.

موضوعات مقترحة

الأبيض واللقب السادس
ويبحث الزمالك عن التتويج السادس له في البطولة؛ حيث يعود آخر فوز له بلقب دوري أبطال إفريقيا إلى عام 2002 ولعب المباراة النهائية آخر مرة في عام 2016 لكنه اكتفى بالمركز الثاني.

أما الرجاء الرياضي يضع عينه على تحقيق اللقب الثالث في دوري أبطال إفريقيا؛ حيث يغيب عن منصة التتويج منذ عام 1999 ويعود آخر نهائي خاصة في البطولة إلى عام 2002 لكنه خسر اللقب لصالح الزمالك بالتحديد في المواجهة الوحيدة بين الناديين المصري والمغربي في البطولة.

تفوق الأبيض على الأخضر
واجه الزمالك المصري أمام الرجاء الرياضي المغربي في مباراتين فى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2002 وحينها تمكن «الفارس الأبيض» من حصد لقبه الخامس والأخير في البطولة.

مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في 30 نوفمبر 2002 في الدار البيضاء تمكن الزمالك فيها من الخروج بنتيجة التعادل السلبي ليعزز حظوظه قبل مباراة الإياب.

وفي مباراة الإياب التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي يوم 13 ديسمبر 2002 حقق الزمالك فوزًا غاليًا بهدف نظيف عن طريق نجم وسطه تامر عبدالحميد ليحصد الفريق الأبيض لقب دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 1-0 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب.

والتقي الزمالك مع فريق الرجاء المغربي في 4 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مباراة وخسر مثلها سجل 3 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف أيضًا.


تاريخ مواجهات الزمالك والرجاء المغربي قبل لقاء الليلةتاريخ مواجهات الزمالك والرجاء المغربي قبل لقاء الليلة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة