Close ad

الزمالك والرجاء.. مواجهة مغربية - برتغالية بظروف مختلفة| انفوجراف

18-10-2020 | 12:57
الزمالك والرجاء مواجهة مغربية  برتغالية بظروف مختلفة| انفوجراف انفوجراف
راجح الممدوح

يلتقي فريقا الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري في مباراة ذهاب نصف النهائي الإفريقي بدوري الأبطال على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وسط اهتمامات عربية مصرية ومغربية بعد أن حقق النادي الأهلي أمس الفوز على الوداد المغربي بهدفين نظيفين سجلهما محمد مجدى أفشة وعلي معلول.

موضوعات مقترحة

يدخل الزمالك لقاء الليلة أمام الرجاء وهو وصيفاً لبطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم خلف النادي الأهلي متصدر الدوري والمحتفظ باللقب هذا الموسم.

في المقابل يدخل فريق الرجاء وهو بطلاً للدوري المغربي للمحترفين بالجولة الأخيرة أمام فريق الجيش الملكي المغربي.

قام الفارس الأبيض بتغيير المدير الفني للفريق الفرنسي باتريس كارتيرون الذي فسخ عقده بالتراضي بعد أن دفع الشرط الجزائي للنادي بينما يستقر الفريق المغربي على مدربه جمال السلامي الذي يحقق نتائج جيدة له مع النسور الخضراء على مدار موسمين قاد فيهما الأخضر للتتويج بالدوري المغربي مؤخراً.

الظروف مختلفة قبل مواجهة الليلة بين الأبيض والأخضر لكن هناك حسابات فنية وتكتيكية ستعلن عنها مباراة الليلة بين الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري.

مواجهة مغربية - برتغالية

يتواجه الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو مع الرجاء البيضاوي المغربي بقيادة المدرب جمال السلامي بحسابات دفاعية وهجومية من كلا الطرفين.

يفضل المدير الفني البرتغالي باتشيكو التأمين الدفاعي على حساب الاندفاع الهجومي بينما يميل السلامي لاعب الوسط المدافع الدولي المغربي السابق اللجوء للهجوم والكرة السريعة من أجل الانقضاض على المنافسين وزيادة الفاعلية الهجومية من بداية المباريات.

جمال السلامي

يبلغ السلامي من العمر 50 عاما فهو من مواليد 6 أكتوبر 1970 وهو لاعب دولي مغربي سابق بدأ حياته التدريبية عام 2005.

شارك جمال السلامي في مونديال كأس العالم 1998 بفرنسا مع منتخب المغرب وكان أحد نجومه في حقبة التسعينيات.

قاد السلامي العديد من المحطات التدريبية في حياته فتولي القيادة الفنية الرجاء البيضاوي والدفاع الجديدي وحسنية أغادير والفتح الرباطي المغربي ومنتخب المحليين المغربي ومنتخبات 20 و 17 سنة للناشئين وحقق وصيف الدوري المغربي مع الفتح الرباطي موسم 2011 / 2012 وبطولة أمم أفريقيا للمحليين مع منتخب المغرب عام 2018 وبطولة الدوري المغربي هذا الموسم مع الرجاء البيضاوي المغربي.

البرتغالي باتشيكو

في المقابل ولد البرتغالي جايمي باتشيكو في 22 يوليو عام 1958 عمره 62 عاما ولعب للمنتخب البرتغالي ودرب فريق الشباب السعودي وحصد معه كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2009.

درب جايمي باتشيكو العديد من الأندية في البرتغال بدوري الدرجة الثانية أمثال بوافيستا و فيتوريا غماريش وبلينينسيس وغيرها من الأندية.

انتقل باتشيكو لقيادة الفارس الأبيض عام 2014 وفي بداية عام 2015 سافر البرتغالي ولم يعد مرة أخرى وسط دهشة من إدارة وجماهير القلعة البيضاء ثم عاد مؤخرا الشهر الماضي في 2020 لقيادة الأبيض بعد رحيل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل بفسخ تعاقده مع النادي.

مواجهة الليلة بين الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري لها حسابات أخرى داخل أرض الملعب وذلك بعد أن حقق النادي الأهلي الفوز أمس على فريق الوداد المغربي بهدفين نظيفين على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وتنتظر جماهير مصر فوز الزمالك الليلة لضمان اللحاق بالمارد الأحمر على نهائي الأميرة الإفريقية في القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: