Close ad

بينها ثنائية في مرمى «الشناوي».. 42 دولة زار «رونالدو» شباكها خلال رحلة 101 هدف

9-9-2020 | 11:31
بينها ثنائية في مرمى «الشناوي  دولة زار «رونالدو شباكها خلال رحلة  هدفكريستيانو رونالدو
تهاني سليم

تخطى قائد البرتغال كريستيانو رونالدو أمس الثلاثاء حاجز الـ 100 هدف مع بلاده ليكون أول أوروبي يحقق هذا الرقم وثاني لاعب كرة قدم بعد الإيراني على دائي المتربع على عرش الهدافين الدوليين برصيد 109 اهداف.

موضوعات مقترحة

وسجل كريستيانو هدفي فوز بلاده على منتخب السويد في بطولة دوري الأمم الأوروبية ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 101 هدف أي تفصله 8 أهداف فقط عن معادلة رقم دائي.

ومنذ هدفه الدولي الأول في مرمى اليونان في بطولة أمم أوروبا التي أقيمت في البرتغال في صيف 2002 سجل كريستيانو على مدار 16 سنة في مرمى 42 دولة واجهها مع بلاده خلال 165 مباراة سجل في 66 مباراة منها.

كانت مصر من بين الدول التي زار شباكها الدون البرتغالي فقد سجل كريستيانو هدفين في فوز فريقه على مصر 2-1 في لقاء ودي أقيم في سويسرا مارس 2018 استعدادًا لكأس العالم.

لقاء مصر كان الظهور الأول للحارس محمد الشناوي أساسيًا مع منتخب مصر.

وتعد ليتوانيا أكثر المنتخبات استقبالًا لأهداف من كريستيانو "7 أهداف" تليها السويد بستة أهداف ثم لوكسمبورج وأندورا ولاتفيا وأرمينيا وفي كل منها سجل 5 أهداف.

وسجل لاعب يوفنتوس 4 أهداف في شباك كل من هولندا وإستونيا وجزر الفارو والمجر ،فيما استقبلت شباك كل من إيرلندا الشمالية وإسبانيا وروسيا والدنمارك وسويسرا وبلجيكا 3 أهداف.

وسجل الهداف التاريخي لريال مدريد ودوري أبطال أوروبا هدفين في مرمى كل من "مصر، السعودية، قبرص، جمهورية التشيك، كازاخستان، الكاميرون، أذربيجان، البوسنة".

وزار قائد البرتغال شباك هذه الدول مرة واحدة "بولندا، السلفادور، الإكوادور، المغرب، غانا، كرواتيا، إيران، نيوزيلاندا، صربيا، كوريا الشمالية، فنلندا، أوكرانيا، بنما، ويلز، آيسلندا، اليونان، الأرجنتين".

وتنوعت أهداف كريستيانو في كل البطولات والتصفيات التي شارك بها فقد سجل 30 هدفًا في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم و7 أهداف في كأس العالم و31 هدفًا في التصفيات المؤهل إلى أمم أوروبا و9 أهداف في أمم أوروبا المتوج بها مع بلاده في فرنسا 2018.

ولدي كريستيانو هدفان في بطولة كأس القارات و5 في دوري الأمم بالإضافة إلى 17 هدفًا في المباريات الودية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة